جميعنا نرتكب الأخطاء عندما يتعلق الأمر بروتين جمالنا اليومي، أحياناً من دون علمنا بأنها أخطاء! إليكِ بعض الأخطاء الشائعة بين النساء والفتيات وبعض النصائح لتصحيحها:

السُمرة الغير متساوية: هل تبدو السُمرة التي اكتسبتيها غير متساوية على بشرتِك؟ جربي تدليك زيت الأطفال على بشرتِك حتى تتخلصي من مستحضر التسمير، ومن بعدها استخدمي مقشر الجسم.

أظافر صفراء: أزلتِ طلاء أظافرِك واكتشفتِ أن لون أظافرِك قد أصبح أصفر؟ أزيلي البقعة الصفراء عن طريق قطنة غمستِها في قطرات من عصير الليمون والبيروكسيد، وعند محاولة طلاء أظافرِك مرة أخرى استخدمي الطبقة القاعدية Base Coat حتى تحمي أظافركِ وتتجنبي المشكلة.

نزيف حب الشباب: فقعتِ حبة شباب على بشرتِك والنزيف لا يتوقف، قومي بالضغط جيداً على مكان الحبة لوقف النزيف، واستخدمي مكعبات الثلج على نفس المنطقة لقمع التورم.

الكثير من ملمع الشفاه: تذكري القاعدة العامة عندما يتعلق الأمر بالمكياج: القليل منه أفضل! وخصوصاً مع ملمع الشفاه، تجنبي التلطخ المحرج عن طريق تطبيق طبقة أو طبقتين كحد أقصى.

خصلات شعر دهنية: استخدمتِ الكثير من البلسم والآن تعانين من خصلات شعر دهنية، أذيبي ملعقة صغيرة من ملح الطعام في كوبٍ من الماء الدافئ، واسكبيه في زجاجة رذاذ ورشيه على الشعر من الجذور إلى الأطراف حتى يصبح رطباً قليلاً، جففي الشعر مرة أخرى بالسشوار لإضافة المزيد من الحجم والكثافة.

فرش مكياج متسخة: الزيوت والأوساخ قد تتجمع على فرش المكياج مع الوقت مما يؤدي إلى انسداد المسام وظهور الحبوب. نظفي الفرش الخاصة بكِ مرة واحدة في الأسبوع باستخدام بضع قطرات من الشامبو، وشطفها جيداً، ثم ضعيها بشكل مسطح على منشفة ورقية لتجف.