هذه التجاعيد التي تشبه قشرة البرتقال تتمدد بشكل سريع على فخديك ردفيك. إنّه السيلوليت! السيلوليت هو تراكم الدهون تحت الجلد، مما يسبب الالتهابات ويجعل الجلد متعرّجاً. تقوية العضلات وحرق الدهون في المنطقة التي يتراكم فيها السيلوليت يعدّان الوسيلة الفضلى للتخلص منه.

وتسهم ممارسة الرياضة في الحدّ من السيلوليت. إذ ينصح الخبراء بممارسة 30 دقيقة من رياضة المشي أو الركض أربع مرات أسبوعياً مع إدخال تمارين اليوغا مرتين في الأسبوع للتخلّص من السيلوليت والحصول على ملمس ناعم في الأماكن التي يتراكم فيها. اليك اليوم أبرز تمارين اليوغا التي تساعد في التخلّص من مشكلة السيلوليت المزعجة وتقضي على جمالك:

- قفي بشكل مستقيم وافتحي قدميك قليلاً ومن ثم انحني مع التركيز على ملامسة صدرك أعلى الفخدين ويديك كعب القدمين. خذي نفساً عميقاً وابقي في وضعيتك لمدة 8 ثوان. عاودي هذا التمرين 10 مرات.

- قفي بشكل مستقيم مع ضمّ القدمين. ارجعي الوركين الى الوراء كأنك تجلسين على الكرسي، ومدّي يديك الى الأعلى. ابعدي كتفيك عن أذنيك وحافظي على هذه الوضعية لمدة 3 دقائق وتنفسي جيداً.

- قفي بشكل مستقيم وارفعي قدمك اليمنى الى الوراء بشكل مستقيم كي تصبح موازية لوركك. انحني بعد ذلك الى الأمام بشكل مستقيم وارجعي يديك الى الوراء للمحافظة على التوازن. حافظي على هذه الوضعية لمدة دقيقتين مع التنفس العميق.

- استلقي على بطنك ومن ثم ارتفعي عن الأرض حتى يشكّل جسمك خطاً مستقيماً مع الأرض. مدي يدك اليسرى الى الأمام وارفعي قدمك اليمنى الى الوراء بشكل مستقيم. كرري الحركة 10 مرات مع كل جهة.

- استلقي على ظهرك ومن ثم اثني ركبتيك. ضعي يديك أمام جسدك على الأرض وارفعي حوضك نحو الأعلى. ابقي على هذه الوضعية لمدة 10 ثوان وكرري التمرين 10 مرات.

وتجدر الإشارة الى أنّك ستلاحظين الفرق بعد 6 أسابيع من الالتزام بهذه التمارين.

المزيد:

10 أنشطة يومية لحرق السعرات الحرارية

احذري الهوس بالرياضة!

الرياضة المعتدلة حبيبة القلب!