هل تخيلتِ يوماً ما كيف يكون شكل الفنانات من دون مكياج؟ بالطبع هي صورة تجول في مخيّلة كل من يتابع أخبار الفنانات اللواتي يظهرن بكامل أناقتهن في حفلاتهن وخلال مقابلتهن الإعلامية، لكن يبدو أن الشجاعة بدأت تضرب النجمات فنشرن صوراً لهن من دون مكياج.

 عندما يلمع اسم أيّ نجمة في عالم الفنّ فإنها تمحي صورها التي أطلت بها من دون مكياج، وتنشر باقة من صورها التي تكون فيها بكامل جمالها. لكن في الفترة الأخيرة، بدأت بعض المغنيات بعرض صورهن الخالية من أي مستحضرات تجميل. قبل أيام قليلة نشرت هيفا وهبي صورة لها على تويتر أوضحت فيها أنها لم تستعمل أيّ مكياج، بل كانت طبيعية بحسب وصفها لشكلها الخارجي. لقيت تلك الصورة إعجاب متابعيه واعتبروا أنها ليست بحاجة إلى تلك المستحضرات، بينما رأى البعض أن صورة هيفا مثالية للمرأة الواثقة بجمالها، رغم الاختلاف الواضح بين صورتها الأخيرة والصور التي تضع فيها مكياجاً.

نانسي وشيرين

لعلّ المغنية المصرية شيرين عبد الوهاب الفنانة الوحيدة التي تنشر صورها الخالية من الألوان. تحاول شيرين أن تظهر على طبيعتها في غالبية المناسبات التي تدعى إليها، خصوصاً عندما تكون في تأدية واجب العزاء، أو خلال قضائها أوقاتها مع عائلتها. كذلك تفعل المغنية نانسي عجرم التي تنشر صورها خلال رحالاتها، أو أثناء تصويرها مع معجبيها.

من المؤكّد أن شكل أيّ فنانة بالمكياج ليس كما هو من دونه، اختلاف كبير لدرجة أن المشاهد قد لا يصدّق أن الصورتين لشخصية واحدة؟ فما رأيكِ أنت؟