يحظى رجيم دوكان بنجاح كبير في الآونة الأخيرة، فهو يعتبر من أنواع الرجيم التي تساعد في الإحساس بالشبع وخسارة الكيلوغرامات الزائدة سريعاً. كما أنّ الشهيرات يعشقن هذا النوع من الرجيم ككيت ميدلتون وجينيفر لوبيز وفيكتوريا بيكهام.

رجيم دوكان هو رجيم فرنسي يتألف من أربع مراحل مختلفة. تعتمد المرحلة الأولى على اللحوم والدجاج والسمك المشوية، والمرحلة الثانية على اللحوم والخضار. أما المرحلة الثالثة، فتعتمد على اللحوم والخضار والقليل من الخبز والفواكه. والمرحلة الأخيرة هي مرحلة الثبات التي تعتمد على تناول وجبات عادية مع تخصيص يوم للحوم فقط.

هذا الرجيم يساعد في خسارة الوزن سريعاً وبالتالي يمكن اتباعه قبل فترة قصيرة من المناسبات. على سبيل المثال، إذا كنت ترغبين في خفض وزنك قبل شهر من زفافك، يمكنك اللجوء الى هذا النوع من الرجيم. لكنّنا لا نفضّل أن تتبعي هذا الرجيم لفترة طويلة، فهو يحمل عدداً كبيراً من ردات الفعل السلبية. المراحل الأولى من هذا الرجيم هي شبه خالية من المواد المغذية والضرورية للجسم. هذه الحمية تسبّب التعب والخمول. كما أنّ رجيم دوكان يؤدي الى الإمساك لأنه لا يحتوي على كمية عالية من الألياف الغذائية. ولا يجب أن ننسى أنّ خسارة الوزن السريعة تكون من المياه المتراكمة في جسمك وليس من الدهون، مما يعني أنّ هذا الوزن سيعود فور معاودة النظام الغذائي العادي.

فما رأيك أنت يا زهرتنا بهذا الرجيم؟ وأي رجيم تفضّلين اتباعه؟

 

المزيد:

اخسري 3 كيلوغرامات في أسبوعين!

غيّري حياتك لتحافظي على وزنك

قاومي إغراء الحلويات لتحقيق الجمال والرشاقة معاً!