تحضير وجبة متكاملة غنية بالعناصر الغذائية وفقيرة بالسعرات الحرارية، يساعد في تحقيق الرشاقة والحفاظ على صحتك. الغداء هو الوجبة الأهم التي يجب أن تحتوي على العناصر التي نحتاجها من نشويات الى بروتين مروراً بالخضار والدهون وصولاً الى الحليب ومشتقاته. فكيف يجب تحضير هذه الوجبة منزلياً لتأمين احتياجاتك المتنوعة؟

املئي نصف طبقك بالسلطة مع صلصة زيت الزيتون أو الخضار المطهية بزيت الكانولا.

فالخضار هي أكثر العناصر الغذائية احتواءً على الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجسم يومياً. كما أنّ هذا النوع من الأطعمة يؤمن لك كمية كبيرة من الألياف الغذائية التي تحدّ من الإمساك وتخفّف من نسبة تعرّضك للأمراض. زيت الزيتون أو زيت الكانولا للخضار يمنحك ما تحتاجينه من دهون صحية.

ضعي النشويات في ربع الطبق

النشويات من العناصر الضرورية للجسم وهي الغذاء الأساسي للدماغ. اختاري النشويات الكاملة التي تحتوي على فيتامينات وألياف أكثر. الأرز الأسمر والخبز الأسمر والمعكرونة السمراء والبرغل هي من أفضل أنواع النشويات.

اتركي ربع الطبق الأخير لنوع صحي من اللحوم

البروتينات تساعد في بناء عضلات الجسم وتعزّز جهاز المناعة وبالتالي من الضروري تناولها في وجبة الغداء. صدور الدجاج واللحم الأحمر الخالي من الدهون والسمك والقريدس من أفضل مصادر البروتينات للجسم.

اشربي كوباً من اللبن الخالي من الدسم

والآن يأتي دور الكالسيوم الذي يساعد في بناء العظام والحفاظ على صحة الأسنان. شرب كوب من اللبن على الغداء يعبئ نسبة من حاجتك إلى هذا المعدن. كما يمكنك إضافة القليل من الجبنة البيضاء اللايت الى السلطة للحصول على المزيد من هذا العنصر الغذائي المهم.

المزيد:

وجبتان في اليوم كافيتان للقضاء على الوزن؟

اغسلي حتى الفاكهة والخضار العضوية!

طرق مفاجئة لكبح الشهية