في سعينا للحصول على بشرة صحية ورائعة، غالباً ما نميل إلى التركيز أكثر على وجوهنا وإهمال الرقبة، وبالتالي تبدأ علامات عدم العناية الكافية بالظهور عليها كالتدلي، والاسوداد وأحيانا تظهر طبقات من الدهون غير الجذابة عليها. يفقد الجلد مرونته مع تقدم العمر، مما يؤدي إلى التجاعيد وترهل الرقبة. وبما أن عمليات التجميل ليست الخيار الأفضل دائماً نقدم لكِ بعض العلاجات المنزلية التي لا تشد جلد وجهكِ فقط ولكن تعتني بالرقبة أيضاً.

بياض البيض

اكسري بيضة واستخرجي بيضاها، أضيفي ملعقة من العسل أو الغليسيرين معها وكوني خليطاً، ضعيه على وجهكِ ومنطقة الرقبة، واتركيه لمدة 30 دقيقة، ستساعد هذه الطريقة في شد البشرة وتفتيحها على الفور.

الشوفان للبشرة الدهنية

مزيج الشوفان وبياض البيض هو أفضل مزيج منزلي لشد الجلد، اطبخي نصف كوب من دقيق الشوفان، تقومي بتبريده وامزجيه مع بياض البيض، أضيفي الليمون إلى الخليط، واتركيه على الوجه والرقبة لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيه بالماء، هذا الماسك مثالي لصاحبات البشرة الدهنية.

فيتامين E لشد الجلد

ننصحكِ بتدليك بشرتكِ بكريم أو زيت غني بفيتامين E فهو يتمتع بخصائص طبيعية تساعد في شد الجلد كتهدئة البشرة وزيادة ترطيبها، الأمر الذي يقلل من التجاعيد العميقة والخطوط الدقيقة على كل من الوجه والرقبة. يمكنكِ أيضاً استخدامه تحت العينين وحول الفم لشد الجلد المترهل. زيت اللوز يعتبر مصدراً غنيا بفيتامين E ،تدليكه بشكل منتظم على البشرة وخصوصا حول منطقة الرقبة سيؤدي إلى شدها،.

قوة الفاكهة

الفواكه أيضا تتمتع بالكثير من الخصائص المفيدة لعلاج مشاكل الجلد، ننصحكِ بتطبيق الموز المهروس أو لب البابايا مع البيض لشد البشرة. جربي هذا العلاج واجعلي رقبتكِ تبدو أصغر سنا بكثير.

الطحين لتفتيح البشرة

العنصر المفضل للمراة الهندية لجميع مشاكل البشرة، اخلطي الطحين (بيسان) مع اللبن أو معجون الطماطم أو كريم الحليب، ضعي العجينة بانتظام على رقبتكِ لتفتيحها.

للبشرة المصطبغة

اسحقي الخوخ واستخريج عصيره، وامزجي اللبن والعسل معه، ضعي الخليط على الوجه والرقبة واتركيه لمدة 15 دقيقة، واغسليه عند جفافه. هذه الطريقة جيدة لمن تعاني من تصبغات البشرة، ومن المستحسن أن يغسل الماسك بماءٍ فاتر، ولكن قومي برش القليل من الماء البارد على وجهكِ من بعده لأنه يقوم بشد الجلد.