أوصى الخبير الألماني ديتر كنابه الآباء بضرورة الانتباه عند اختيار الحقيبة المدرسية لطفلهم، مؤكداً أنّه لا يكفي مطلقاً أن تنال الحقيبة إعجاب الطفل فقط كي يقوم الآباء بشرائها له، بل يجب أن تتوافر فيها معايير معينة للأمان.

وأوضح عضو الهيئة الفنية الألمانية لمراقبة الجودة في مدينة لايبزغ، أنّ الحقيبة المدرسية ينبغي أن تكون ذات لون ساطع كالبرتقالي أو الأصفر. وإذا تلوّنت بأحد هذين اللونين من الأعلى وفي الجانب، ستعمل حينئذٍ على جعل الطفل مرئياً على نحو جيد خلال فترات النهار.

وكي يُصبح الطفل مرئياً لسائقي السيارات خلال المساء أيضاً، أكدّ كنابه على أهمية أن تكون الحقيبة مزوّدة على الحواف بأشرطة فضية عاكسة للضوء؛ إذ تعمل هذه الأشرطة على عكس ضوء المصابيح الأمامية للسيارات؛ ومن ثمّ يتسنى لقائد السيارة رؤية الطفل.

وبشكل أساسي، أوصى الخبير الألماني الآباء باختيار الحقائب ذات الألوان الفاتحة التي تجعل الطفل مرئياً في كلّ أحوال الطقس أكثر من نظيرتها الغامقة.

وإلى جانب أهمية أن تُتيح الحقيبة إمكانية رؤية الطفل لسائقي السيارات، شددّ كنابه على ضرورة أن تتمتع بوزن خفيف. ويُفضَّل أن يراوح وزنها فراغة من 1 إلى 3.1 كلغ.

وشدد كنابه على ضرورة اختيار الحقيبة التي يُمكن للطفل حملها وتنزيلها من دون مساعدة الآخرين، مؤكداً أنّه يجب الانتباه أيضاً إلى أنّها تتيح للطفل تعديل وضعية حزام الكتف الخاص بها أم لا.

وبشكل عام، أوصى الخبير الألماني الآباء باصطحاب طفلهم عند شراء الحقيبة المدرسية؛ إذ يُمكنهم بذلك معاينة ما إذا كانت الحقيبة تستقر على كتف الطفل على نحو جيد أم لا.

المزيد:

أسرعي في فحص عيني طفلك!

سهولة حمل الطفل لا تتوقف فقط على وزنه!

ما سبب مشاكل السمع عند الطفل؟