محاولة معرفة أفضل السبل للعناية ببشرتِك ليست بالأمر السهل، فالمستحضر الذي قد يناسب صديقتِك قد لا يناسبكِ، والأمر الأساسي الذي يجب أن تعرفيه قبل البدأ باختيار المستحضرات أو تحضير الخلطات الطبيعية للعناية ببشرتِك هو معرفة نوعها، هل هي دهنية، جافة أو مختلطة؟

البشرة الدهنية

بشرتكِ معرضة للمعان والشوائب؟ لديكِ إذً بشرة دهنية، وأول ما عليكِ فعله للبدء بالعناية بهذا النوع من البشرة هو اختيار غسول الوجه المناسب. لستِ بحاجة لشراء غسول باهظ الثمن ولكن حاولي تجنب تلك الرخيصة جداً لأنها تحتوي على مكونات أقسى ستخلص بشرتِك من جميع الدهون التي تفرزها وبالتالي تشجيعها على إنتاج المزيد منها.

بدلا من ذلك، جربي غسولاً لطيفاً ولا يسد المسام ويعطي بشرتكِ الكمية الكافية  من TLC الذي سيساعد في توازن البشرة وكمية إنتاجها من الدهون، بعدها استخدمي تونر لطيف لإزالة آثار الغسول ولكن ابتعدي عن مستحضرات التونر القاسية والتي تجرد البشرة من جميع الدهون مما يؤدى إلى إفرازها المزيد منها.

البشرة المختلطة

إذا كان لديكِ بشرة دهنية في منطقة الـ T (الجبهة والأنف والذقن)، وبشرة جافةفي باقي أجزاء الوجه فلديكِ بشرة مختلطة.

استخدمي كريمين مختلفين للترطيب، الأول ليوازن الزهم في منطقة الـ T، ومن المفضل اختيار مستحضر مع زيت شجرة الشاي لمحاربة عيوب البشرة، والثاني أكثر سماكة للمناطق الجافة من الوجه مثل الخدين أو الرقبة.

البشرة الجافة

بشرتكِ حساسة وتعانين من تقشرها؟ إذً لديكِ بشرة جافة. استخدمي المقشرات الناعمة وغسول الوجه الكريمي بدلاً من ذو الرغوة. اهتمي بشكل أكبر بالمناطق الاكثر تعرضاً للجفاف مثل منطقة ما حول العينين والخدين والعنق والصدر. استخدمي الزيوت العلاجية لتغذية بشرتكِ والزيادة من ترطيبها. ابحثي عن المنتجات التي تحتوي على الياسمين والزيوت الأساسية لترطيب مكثف.