أوصى "معهد الجودة والاقتصادية" في القطاع الصحي النساء اللواتي يُعانين من متلازمة ما قبل الطمث، بوضع مفكرة يومية لتسجيل طبيعة سلوكهن اليومي خلال هذه الفترة، كي يستطعن تحديد الأنشطة التي تعمل على تحسين حالتهن والأخرى التي تزيدها سوءاً.

وأضاف المعهد الذي يتخذ من كولونيا الألمانية مقراً له، أنه يُمكن للمرأة مواجهة الآلام المصاحبة لهذه المتلازمة أو التقلبات المزاجية الناتجة عنها من خلال إدخال بعض التغييرات السلوكية على حياتهن.

ولاكتشاف ما إذا كانت ممارسة الرياضة خلال الأيام السابقة لفترة الطمث توقف هذه المتاعب أم لا، أكدّ المعهد الألماني أنه لا بد من تدوين ملاحظات عن هذا الأمر على مدار أشهر متعددة.

وأوضح المعهد الألماني أنّه يُمكن للنساء المصابات بهذه المتلازمة زيادة شعورهن بالراحة والاسترخاء إذا قمن بممارسة إحدى تقنيات الاسترخاء، مؤكداً أنّ الإقلاع عن التدخين والإقلال من تناول الكافيين وإتباع نظام غذائي غني بالكربوهيدرات تساعد في ذلك أيضاً.

وأردف المعهد أنه يُمكن اللجوء في الحالات القصوى إلى العلاج السلوكي المعرفي الذي يكشف أنماط التفكير والسلوكيات السلبية وتغييرها، مع العلم بأنه لا يوجد دليل علمي حتى الآن على فائدة الخضوع للعلاج بالوخز بالإبر أو العلاج الانعكاسي بتدليك القدمين أو المعالجة المثلية في الحد من هذه المتاعب.

 

المزيد:

أشعة الشمس تحمي من الجدري!

الخرشوف علاج طبيعي لاضطرابات الهضم

العلاج الطبيعي يكافح آلام الكتف