تزيّنت الموائد الرمضانية بالحلويات بشكل يومي. أما ضيافات العيد الأساسية، فكانت ترتكز على معمول العيد والبقلاوة والشوكولا. نعم! انتشرت الحلويات في كل مكان خلال الفترة السابقة. ولا نخفي عليك أنّ مقاومة الحلويات كانت أمراً صعباً جداً، مما سبّب لك زيادة كبيرة في الوزن وظهور البقع والحبوب على بشرتك. الا أنّه بعد انتهاء فترة العيد، حان الوقت يا زهرتنا لمقاومة إغراء الحلويات!

تحتوي الحلويات على كمية عالية من الدهون، خصوصاً تلك المشبّعة التي تسبّب الضرر لصحة القلب والشرايين. وتزيد الحلويات مرض السكري سوءاً لأنّها تعرّض المريض لإرتفاع السكر في الدم بشكل جنوني. كما هو معروف أيضاً، فالحلويات هي من الأسباب الرئيسة لزيادة الوزن وتجمّع الدهون في الأرداف وفي البطن. وتجدر الإشارة الى أنّ الحلويات تسهم في زيادة تجاعيد البشرة وتزيد ظهور حب الشباب أيضاً.

إذا كنت ترغبين فعلاً في القضاء على وزنك والمحافظة على صحتك وجمالك، اتبعي النصائح التالية التي تساعد في مقاومة إغراء الحلويات:

- اشربي كوباً من المياه الساخنة مع 4 ملاعق صغيرة من عصير الليمون الحامض في الصباح.

- لا تشتري أي نوع من الحلويات عند التسوق.

- اختاري سلطة الفواكه كنوع من الحلوى عند تواجدك في المطعم.

- تناولي حفنة من الفواكه المجففة بعد الظهر.

- في حال الرغبة الشديدة لتناول الحلويات، تناولي ملعقة كبيرة فقط منها أو اجمعي بين الفواكه والقليل من صلصة الشوكولا.

كما يمكنك يا زهرتنا اتباع رجيم "أنا زهرة" لشهر أغسطس للقضاء على الكيلوغرامات الزائدة بعد العيد ويمكنك ايجاده هنا: http://www.anazahra.com/249268

قاومي اغراء الحلويات لتحقيق الجمال والرشاقة معاً!

تزينت الموائد الرمضانية بالحلويات بشكل يومي. أما ضيافات العيد الأساسية فكانت ترتكز على معمول العيد والبقلاوة والشوكولا. نعم! انتشرت الحلويات في كل مكان خلال الفترة السابقة. ولا نخفي عليك مقاومة الحلويات كان صعب جداً مما سبب لك زيادة كبيرة في الوزن وظهور البقع والحبوب على بشرتك. الا ان بعد انتهاء فترة العيد، حان الوقت يا زهرتنا لمقاومة اغراء الحلويات!

تحتوي الحلويات على كمية عالية جداً من الدهون خصوصاً تلك المشبعة التي تسبب الضرر لصحة القلب والشرايين. الحلويات تزيد مرض السكري سواءً لأنها تعرض المريض لإرتفاع السكر في الدم بشكل جنوني. كما هو معروف أيضاً فالحلويات هي من احدى الأسباب الرئيسية لزيادة الوزن وتجمع الدهون في الأرداف وفي البطن. وتجدر الإشارة الى ان الحلويات تساهم في زيادة تجاعيد البشرة وتزيد من ظهور حب الشباب أيضاً.

فاذا كنت ترغبين فعلاً في القضاء على وزنك والمحافظة على صحتك وجمالك، اتبعي النصائح التالية التي تساعدك في مقاومة اغراء الحلويات:

- اشربي كوب من المياه الساخنة مع 4 ملاعق صغيرة من عصير الليمون الحامض في الصباح.

- لا تشتري اي نوع من الحلويات عند التسوق.

- اختاري سلطة الفواكه كنوع من الحلوى عند تواجدك في المطعم.

- تناولي حفنة من الفواكه المجففة في فترة بعد الظهر.

- في حال الرغبة الشديدة جداً لتناول الحلويات، تناولي ملعقة كبيرة فقط منها او اجمعي بين الفواكه والقليل من صلصة الشوكولا.

كما يمكنك يا زهرتنا اتباع رجيم "أنا زهرة" لشهر أغسطس للقضاء على الكيلوغرامات الزائدة بعد العيد والذي يمكنك ايجاده هنا: http://www.anazahra.com/249268

المزيد:

غيّري حياتك لتحافظي على وزنك

النشويات حبيبة المعدة

طرق مفاجئة لكبح الشهية