الكلمات المتقاطعة وحلّ الألغاز  من أفضل التمارين للدماغ. ولكن اليوم، يؤكّد باحث أميركي أنّ النشوة الجنسية وممارسة العلاقة الحميمة تشكلان تمريناً  لدماغ المرأة يتفوق بفوائده على حلّ الكلمات المتقاطعة. فكيف تؤثر العلاقة الحميمة فعلياً في صحّة الدماغ عند المرأة؟ ولماذا تعتبر من أهم التمارين لتقوية الذاكرة؟

البروفيسور باري كوميساروك من جامعة "روتجرز" في ولاية نيوجيرسي الأميركية أجرى دراسة على بعض النساء في مختبر علم النفس في الجامعة، وقاس تدفّق الدم من القلب الى الدماغ عند ممارسة العلاقة الحميمة والوصول الى النشوة الجنسية. اكتشف الباحث الأميركي أنّه عند بلوغ النشوة الجنسية، يزداد تدفّق الدم الى الدماغ، مما يساعد في إيصال الأوكسيجن والمواد التي يحتاجها الدماغ الى هذا العضو الفعّال من الجسم.

وتعتبر العلاقة الحميمة من أفضل التمارين لصحّة الدماغ عند المرأة لأنّها تساعد في إيصال الدم الى كامل الدماغ مما يعمل على تنشيطه وتحفيز الذاكرة. أما حلّ الكلمات المتقاطعة والألغاز، فلا يساعد سوى على إيصال الدم الى مناطق محدودة فقط من الدماغ.

وتجدر الإشارة الى أنّ المرأة التي تمارس العلاقة الحميمة بكثرة تتمتع بحياة أطول وصحة أقوى. وهي أيضاً تمتلك العقلانية وتتحمّل آلام الجسم المختلفة أكثر من غيرها.

فيا زهرتنا، تمتعي بعلاقتك الحميمة مع زوجك للمحافظة على صحة دماغك وتقوية ذاكرتك.

المزيد: تجنّبي هذه الأخطاء أثناء العلاقة الحميمة! 6 تمارين لعلاقة حميمة مميزة! اكتشفي الخرافات المحيطة بالعلاقة الحميمة!