يواجه الموظفون عادةً صعوبة في ممارسة الرياضة بعد انتهاء العمل. وأرجع خبير التغذية الألماني شتيفان لوكس ذلك إلى أنّ التقلبات الشديدة في نسب السكر في الدم على مدار يوم العمل تؤدي إلى استهلاك الطاقة اللازمة لممارسة أي نشاط بعد الانتهاء من العمل.

ولمواجهة ذلك، أوصى لوكس الموظفين بتناول الأطعمة الصحية خلال العمل مع الحرص على إبقاء حقيبة الملابس الرياضية إلى جانبهم، إذ يُسهم ذلك في تأهبهم نفسياً لممارسة الرياضة بعد العمل.

ولإتباع نظام غذائي صحي وسليم، شدد الخبير الألماني على ضرورة أن يتجنب الموظفون تناول الحلويات خلال فترات العمل، ناصحاً بوجبات خفيفة تشتمل على الفاكهة والخضروات كالمانغو والكيوي والبطيخ، والزبادي. وتعمل هذه المواد على إمداد جسم الموظف بالطاقة اللازمة من دون إمداده بكمية كبيرة من السعرات الحرارية.

وأضاف لوكس أنّ تناول الفجل أو مكعبات الكرنب الساقي أو شرائح الفلفل الأحمر أو الخيار أو الطماطم مع قليل من الملح أو الفلفل، يعوّض عن الجسم  المعادن المهمة التي يفقدها بفعل التعرق في ظل ارتفاع درجات الحرارة خلال الصيف.

وأوصى الخبير بضرورة ألا يتناول الموظفون أكثر من ثلاثة فناجين من القهوة على مدار اليوم، الأول في الصباح والثاني بعد وجبة الغداء من أجل تحفيز عملية الهضم، والأخير قبل الذهاب إلى ممارسة الرياضة بفترة وجيزة.

المزيد:

غيّري حياتك لتحافظي على وزنك