اتباع نظام غذائي صحي خلال أيام الشهر المبارك أمرٌ صعب خصوصاً في ظل وجود الموائد المليئة بالأطعمة الدسمة على الإفطار، مما يسبّب زيادة الوزن. وبعد انتهاء الشهر المبارك، يأتي عيد الفطر السعيد بحلوياته ومأكولاته المليئة بالدسم مما يؤدي الى زيادة دهون الجسم. وتأتي هنا الكارثة وهي التخلص من كل الوزن الزائد بعد انقضاء فترة الأعياد.

مهمة خسارة الوزن الزائد ليست صعبة يا زهرتنا، ولكنها تتطلّب الصبر والإلتزام ببعض النصائح التي تقدمها لك "أنا زهرة" وتساعدك في القضاء على الدهون الزائدة:

- مارسي الرياضة يا زهرتنا ابتداءً من اليوم، فهي تساعدك في القضاء على كل الدهون التي تجمّعت في جسدك خلال أيام شهر رمضان المبارك وأيام العيد. الرياضة تساعد أيضاً في زيادة الكتلة العضلية في جسمك وبالتالي تمنحك القوام الممشوق.

- لا تنسي وجبة الفطور وركزي على تناولها قبل الساعة 10. يصعب استرجاع هذه الوجبة بعد الصوم، لكنّها ضرورية للبدء بحرق السعرات الحرارية منذ الصباح الباكر.

- تناولي صحناً كبيراً من السلطة خلال الغداء والعشاء للشعور بالشبع.

- اشربي الكثير من المياه خلال اليوم وكلما شعرت بالجوع.

- ادخلي البقوليات مرتين في الأسبوع الى غذائك.

- ابتعدي نهائياً عن الحلويات خلال هذه الفترة للتمكن من خسارة الوزن الزائد واستبدليها بالفواكه.

الإلتزام بهذه النصائح سيساعد في التخلّص من 3 كيلوغرامات في الشهر وانتظرينا في الأسبوع المقبل للحصول على رجيم خاص يساعدك في التخلص من المزيد من الوزن الزائد بعد شهر رمضان المبارك.

المزيد:

التوتّر يسبّب… الانتفاخ

النشويات حبيبة المعدة

احذري التسمّم بمادة البوتولينيوم