90% من الفتيات والسيدات يعانين من أوجاع ما قبل الدورة الشهرية التي تتطلب تناول الأدوية. للأسف هذه الأوجاع تزداد خلال أيام الشهر المبارك بسبب ساعات الصوم الطويلة التي تمنعك من تناول الأدوية المسكنة. بالإضافة الى ذلك، فإنّ التوتر الذي يحدث بسبب التغييرات الهرمونية قبل الدورة الشهرية يزداد خلال ساعات الصوم. فهل يا ترى تتوافر وسائل تساعد في تخفيف آلام الدورة الشهرية في رمضان؟

نعم! هناك بعض الوسائل التي يمكن اتباعها خلال الصوم لأنّها تقضي على أعراض الدورة الشهرية المؤلمة والمزعجة. واليك هذه النصائح من "أنا زهرة":

ركّزي على نوعية غذائك خلال الإفطار: تناول غذاء صحي خلال أيام الشهر المبارك يساعد في تخفيف آلام الدورة الشهرية بطريقة فعالة. التوابل الحارة تقضي على الآلام المزعجة الخاصة بالدورة الشهرية بحسب آخر الدراسات العلمية. الأطعمة الغنية بالماغنزيوم كالخضار الورقية والمكسرات كاللوز تساعد في تخفيف توتر الدورة الشهرية.

مارسي رياضة خفيفة: ممارسة المشي لمدة 30 دقيقة بعد ساعتين من الإفطار تسهم في تنشيط الدورة الدموية. ضيق الأوعية الدموية هو السبب الرئيسي لأوجاع الدورة الشهرية

أكثري من المشروبات الساخنة: تناولي كوباً من الحساء خلال الإفطار، ثم كوباً من الحليب الساخن قبل النوم وكوباً من الشاي الأخضر عند السحور للتخفيف من آلام الدورة الشهرية.

لا تسهري كثيراً: الاسترخاء أمر ضروري لتخفيف آلام ما قبل الدورة الشهرية.

حاولي النوم باكراً والاسترخاء خلال ساعات الصوم يا زهرتنا للبقاء بعيدة عن هذه الآلام.

المزيد:

الصوم يؤخّر الدورة الشهرية؟

رمضان فرصة لمكافحة أمراض القلب!

كلّ الرشاقة في رمضان!