ليس هناك أجمل من التسوّق خلال الشهر الفضيل خصوصاً للمرأة. يتحوّل التسوق الى هاجس رمضاني عند المرأة التي ترغب في شراء المستلزمات الغذائية لما بعد الإفطار. الا أنّ التسوق يجب أن يكون متقناً يا زهرتنا في أيام الشهر الفضيل. لذا تعالي معنا في هذه الجولة على بعض النصائح التي يفضّل اتباعها أثناء التسوق من السوبرماركت لتجنب شراء الأطعمة المضرّة.

تسوّقي بعد الإفطار

الذهاب الى السوبرماركت خلال ساعات الصوم يجعلك تختارين أطعمة غير صحية بسبب الجوع. اذهبي دوماً بعد وجبة الإفطار لاختيار الأطعمة التي تحتاجينها فقط. كما أنّ التسوق بعد الإفطار يساعد في حرق بعض السعرات الحرارية.

أعدّي قائمة مسبقة

تشير الأبحاث العلمية الى أنّ إعداد قائمة مسبقة بالأغراض التي تودين شراءها يسهم في تحديد خيارات الأطعمة بشكل أفضل. التسوق عشوائياً يجعلك تختارين أطعمة لا تحتاجينها وتكون غالبيتها عالية بالسعرات الحرارية. أعدي قائمتك قبل الذهاب الى السوبرماركت.

اقرئي الملصقات الغذائية جيداً

يجب قراءة الملصق الغذائي على أي منتج قبل شرائه لأن ذلك سيساعد في تحديد كمية الدهون والسعرات الحرارية المتوافرة فيه. الكلمات الموجودة على المنتجات ليست دائماً صحيحة، فكلمة "لايت" لا تعني أنّ المنتج خالٍ من السعرات الحرارية والدهون.

اختاري نوعاً واحداً من الأطعمة العالية بالسعرات الحرارية

لا تشتري التشيبس والمكسرات والشوكولا والبسكويت والكوكيز والكيك والسكاكر كلّها في آن. اختاري نوعاً واحداً منها أثناء تجولك في السوبرماركت لتجنب تناولها كلّها خلال السهرة وزيادة وزنك.

انتبهي من العروض الرمضانية

تتكاثر العروض الرمضانية خلال الشهر الفضيل. هذه العروض تأتي في معظمها على المنتجات المليئة بالوحدات الحرارية كالعصائر والسمنة والحلويات. لذا حاولي اللجوء الى الأطعمة الصحية كالعصائر الخالية من السكر أو الحلويات قليلة السعرات الحرارية.

 المزيد:

دليلك إلى الأكل الصحي في رمضان

“أنا زهرة” تقيّم المأكولات الشعبية الرمضانية

للنحيلات فقط… تجنّبن خسارة الوزن في رمضان