لا بدّ من أن يمرّ بعض إفطارات الشهر الفضيل خارج المنزل. وهنا الكارثة، فالأطباق الدسمة والبوفيهات المليئة بالأطباق المتنوعة والشهية كلّها تعتبر مغريات تخافين من الوقوع في فخّها، خصوصاً إذا كنت ترغبين في إنقاص وزنك قبل حلول عيد الفطر السعيد. لكن لكي نساعدك في الحفاظ على رشاقتك، ها نحن اليوم في "أنا زهرة" نقدم لك نصائح خاصة بتناول طعام الإفطار خارج المنزل.

- ابدئي إفطارك بشرب كوبين من المياه الدافئة و3 حبات من التمر. يحتوي الأخير على الألياف الغذائية. واذا تم تناوله مع المياه، يزيد الإحساس بالشبع.

- انتقلي الى السلطة. املئي صحنك مرة أو مرتين بأي نوع من السلطات وتناوليها أثناء التحدث مع الجالسين معك على الطاولة. هذه الطريقة ستضيع الوقت وتشعرك بالشبع! صدقّينا!

- لن تقاومي المقبلات، نعلم ذلك! ولكن حاولي تناول حبة واحدة فقط لتجنب الدهون والسعرات الحرارية الإضافية. أما اذا كانت هناك مقبلات مشوية، فاستمتعي بتناول حبتين.

- أما بالنسبة إلى الطبق الرئيسي، فضعي حوالي ملعقة كبيرة من الأرز أو البطاطا أو المعكرونة وتناولي معها قطعة كبيرة من الدجاج أو السمك أو اللحم، ويفضَّل أن تكون مشوية! وفي حال وجود اللازانيا أو الكبة بالصينية، تناولي قطعة بحجم كف اليد.

- آآآه! طبعاً لا يمكن مقاومة الحلويات، فهي فعلاً لذيذة. في هذه اللحظة، فكري في وزنك ورشاقتك وتناولي فقط ملعقتين كبيرتين من أي نوع من الحلويات الذي تحبّينه.

- تجنّبي المشروبات الرمضانية الغنية بالسكر وحاولي شرب المياه المعدنية أو الغازية فقط.

- انهي فطورك بشرب كوب من الشاي الأخضر.

- حاولي القيام ببعض الحركة بعد الانتهاء من الإفطار لحرق بعض السعرات الحرارية. اصعدي السلالم أو مارسي رياضة المشي لمدة 15 دقيقة على الأقل.

المزيد:

المرأة العربية تبتعد عن الحلويات في رمضان

أشعر بالدوار خلال الصوم… ما العمل؟

رمضان فرصة لمكافحة أمراض القلب!