نسيج فرنسي يصنع من الحرير أو القطن، خفيف الوزن، ناعم، هدل، يتمايل مع حركات الجسد، رمز أزياء الأميرات في القصص الخيالية والحكايات العالمية، وصنف القماش الأكثر سحراً للمرأة

"الشيفون" علامة الأنوثة والرقي هو النسيج الأكثر ملائمة للفساتين والتنانير، ولايجب أن تخلو خزانة المرأة منه، وتعد فساتين الشيفون مناسبة لفصل الصيف والأيام شديدة الحرارة، لأنها تشعرك بالبرودة والراحة والإغراء أيضاً.

يعد الشيفون من الأقمشة التي تناسب كافة الأجسام والقادرة على إخفاء عيوبه بشكل كبير خاصة تلك الانحناءات الغير متناسقة لذلك تعد أزياء الشيفون القطع الأمثل لإعطاء الثقة بالنفس حتى لأكثر النساء خجلاً، كما أن الشيفون لا عمر له ويناسب أي امرأة مهما صغيرة كانت أم كبيرة.

أفضل الألوان

على الرغم من أن الشيفون يأتي بمختلف الرسومات والألوان، إلا أنه من الأفضل أن يتم ارتداؤه في الألوان الأحادية والأشكال البسيطة خاصة للفساتين، فمثلاً يمكنك الاختيار بين اللون الوردي أو الرمادي بالنسبة للفترات النهارية أو حفلات الزفاف، والأحمر الفاقع أو الأزرق لأي سهرة ليلية أو حفلة تخرج.

ويبقى اختيار اللون مذاقاً شخصياً، لكن إذا قمتِ باختيار الدرجات التي لا تنتهي مع الزمن كالأسود مثلاً، فسوف تتمكنين من ارتداء الشيفون لعدة سنوات مع تغيير الإكسسوارات في كل مرة.

كيف تنسقين الشيفون لطلة كل يوم

مع "الشيفون" انطلقي بأسلوب حيويّ وتجنّبي الستايل القوي والـ Edgy، أما إذا قررت اختيار أزياء الشيفون المطبعة مثل التنورة المناسبة لكل يوم، اختياري القطع الإضافية أو القميص بلون واحد باستيليّ واختاري الأحذية الكلاسيكيّة أو أحذية الباليرينا الناعمة، ولإطلالة رسمية يمكنك اختيار تنانير الشيفون بقصّة غير مستقيمة أي طويلة من الخلف وقصيرة من الأمام وارتدؤها مع الأحذية بالكعب العالي.

وأخيراً .. عند رغبتك في إدخال إضافات أو أقمشة أخرى على الشيفون، اختاري الكورسيه أو الترتر أي بموضة الـ Sequin، فمن المميّز أن تمزجي قماشاً ناعماً مع قماش قوي.

وأخيراً يبقى أن تكوني كأميرة إحدى القصص وتختاري فستان شيفون يناسبك.

المزيد:

للمرأة بعد الولادة.. تجنبي هذه الموضات

أثواب للعيد من نعيم خان