في كل سنة، تأخذ المرأة العربية قراراً صحياً في الشهر الفضيل من أجل المحافظة على صحتها وصحة عائلتها. هذه السنة، كان قرار المرأة العربية هو الحدّ عن تناول الحلويات. هذا ما بيّنه استطلاع "أنا زهرة" الرمضاني الذي شاركت فيه 774 امرأة من قارئاتنا العزيزات.

36% من زهراتنا أجبن بأنّهن سيخفّفن من تناول الحلويات في رمضان 2013. هذه الخطوة جيدة جداً، خصوصاً أنّ الحلويات الرمضانية مضرة بالصحة. تحتوي الحلويات الرمضانية كالكنافة والعثملية والقطايف وزنود الست والبقلاوة على كمية كبيرة من الدهون المشبعة التي تسبب تصلباً للشرايين وترفع من مستوى الكوليسترول السيء في الدم، وتسبّب زيادة الوزن في البطن وفي الأرداف وتسهم في الإصابة بمرض السكري. فكل واحدة اتخذت هذا القرار في رمضان 2013 تستحق التصفيق العالي.

من جهة أخرى، 23% من المشاركات في هذا الإستطلاع سيتوقفن عن السهر الذي يسبّب التعب وقلة النشاط وعدم التركيز في رمضان. أما عن ممارسة التمارين الرياضية، فهناك 22% سيقمن بهذه الخطوة من أجل الحفاظ على الصحة. وأخيراً هناك 19% امرأة قررن التوقف عن تناول المقالي في رمضان هذه السنة.

"أنا زهرة" تنصح بالجمع بين هذه الخطوات الأربع قدر المستطاع خلال أيام الشهر الفضيل من أجل استقبال عيد الفطر السعيد من دون مشاكل صحية وبإطلالة رشيقة. فما رأيك يا زهرتنا؟

المزيد:

كيف مكافحة العطش في رمضان؟

“أنا زهرة” تقيّم المأكولات الشعبية الرمضانية

القهوة الصباحية… متى وقتها في رمضان؟