أوصى الرسول صلى الله عليه وسلم بتناول وجبة السحور. قال: "تسحروا فإنّ في السحور بركة". السحور هو الوجبة التي تعطي الطاقة والنشاط للجسم خلال ساعات الصوم الطويلة، وبالتالي من الضروري الحصول عليها يومياً في شهر رمضان المبارك كي لا نشعر بالتعب والإرهاق.

فوائد السحور

تناول وجبة صحية مليئة بالمغذيات عند السحور يعود بفوائد صحية كثيرة. تخفف وجبة السحور من الصداع خلال نهار الصوم وتنشّط عمل الجهاز الهضمي، وتحافظ على مستوى السكر في الدم خلال الصوم، وتمنع حدوث الدوار. واذا تم اختيار أنواع صحية من المأكولات عند وجبة السحور، فإنّ ذلك سيساعد في القضاء على الجوع والعطش خلال ساعات الصوم. أهمية وجبة السحور هي بمثابة أهمية وجبة الإفطار في الأيام العادية. إنّها تزيد من حرق السعرات الحرارية في الجسم وتساعد في اختيار أنواع صحية من المأكولات  لإفطار اليوم التالي.

أفضل الأطعمة للسحور

يجب الحذر من اختيار أطعمة غنية بالملح لوجبة السحور لأنّ ذلك سيؤدي الى الإحساس بالعطش الشديد خلال ساعات الصوم. تجنّبي الجبنة المالحة أو الصعتر أو الموالح. كما يجب تفادي القهوة خلال هذه الوجبة لأنّها تخرج المياه من الجسم وتصيبنا بالجفاف. وتبقى النشويات الكاملة كالخبز الأسمر والبقوليات والخضار والفواكه الطازجة والحليب والجبنة قليلة الملح من أفضل الأطعمة لوجبة السحور.

 أما إذا كنت تريدين التعرّف إلى وجبات السحور التي تمنحك الإشراقة، فعليك انتظارنا قريباً.

المزيد:

كم وحدة حرارية تحتاجين في رمضان لخسارة الوزن؟

كلّ الرشاقة في رمضان!

دليلك إلى الأكل الصحي في رمضان