العلاقة الحميمة ليست ممنوعة خلال أيام الشهر المبارك كما يعتقد كثيرون. وليس الزواج في شهر رمضان المبارك من الأمور التي تسبّب حرجاً أو ممنوعة دينياً. فما هو الوقت الأنسب للعلاقة الحميمة في شهر رمضان المبارك، خصوصاً من الناحية الصحية؟

لا للعلاقة الحميمة بعد الافطار مباشرة

بعد تناول وجبة الإفطار، يندفع الدم من كل أعضاء الجسم الى الجهاز الهضمي ليساعد في هضم الأطعمة بشكل أسرع. وبالتالي، يعطي ذلك شعوراً بالخمول والتعب والاسترخاء. لكن في بعض الأحيان، يمكن أن تتحرّك غريزة الزوجين لممارسة العلاقة الحميمة بعد الإفطار. الا أنّ هذا الموضوع سيسبّب عسر هضم وإحساساً سريعاً بالتعب، مما قد يؤدي الى فشل هذه العلاقة.

نعم للعلاقة الحميمة بعد الإفطار بساعتين الى ثلاث

 يعتبر الوقت الأفضل لممارسة العلاقة الحميمة في رمضان هو بعد الإفطار بساعتين الى ثلاث. هذا التوقيت يعطي الوقت الكافي للجهاز الهضمي لهضم الأطعمة التي تم تناولها على الإفطار، مما يؤمن علاقة حميمة أفضل. كما أنّ الزوجين في هذا الوقت يتمتعان بنشاط أعلى ومقدرة على أداء العلاقة الحميمة من دون أي مشكلة خصوصاً الزوج.

العلاقة الحميمة قبل السحور بشروط

 لا مانع من ممارسة العلاقة الحميمة قبل السحور. لكن على الزوجين التأكد من تناول كمية كبيرة ومغذية من الأطعمة بعد ذلك لتجنب الشعور بالجوع خلال ساعات الصوم، خصوصاً أنّ العلاقة الحميمة تحرق كمية عالية من السعرات الحرارية. صحن من الفول المدمس مع الخضار الطازجة أو 4 قطع من التوست مع 4 شرائح من الحبش وحبة من التفاح هي أطباق سحور ممتازة لما بعد العلاقة الحميمة.

المزيد:

دليلك إلى الأكل الصحي في رمضان

10 بدائل صحية لمشروبات الكافيين في رمضان!

متى تناول الأدوية في رمضان؟