مستوحى من ملكة الورود، عطر الخط العربي Calligraphy من أراميس يعلن عن آخر إصداراته العطرية، عطر الخط العربي ورد Calligraphy Rose مصمم خصيصاً لعملاء الشرق الأوسط المميزين، تركز الرائحة على أبسولوت الورد الجذاب، واحد من مكونات العطور المرغوبة في المنطقة.

عطر الخط العربي/ورد Calligraphy Rose يركز على جمال وكياسة الشرق الأوسط. العطر الذي يمكن استخدامه من قبل الرجال والنساء، يعكس مزاوجة حرفتين قديمتين، حيث يلتقي النص العربي مع العطر العصري كتعبير فني عن أسلوب الشخص الخاص. من أجل تمثيل هذه الفلسفة بصرياً، ينضم المصمم التصويري طارق عتريسي إلى مجموعة الخط العربي Calligraphy للمرة الثانية لتصميم رسم أنيق لكلمة ورد في اللغة العربية على الزجاجة والعلبة الخارجية.

التقينا بمبتكرة العطر ترودي لورين، نائب الرئيس لقسم تطوير العطور عالميا لدى مجموعة شركات Estée Lauder، لتحدثنا أكثر عنه.

-       لنتحدث عن العطر الجديد "ورد"، كيف استوحيتم فكرته؟

كما يعلم الجميع فقد حقق عطر "الخط العربي" الذي أطلقته "أراميس" العام الماضي نجاحاً باهراً في دبي ومنطقة الشرق الأوسط، الأمر الذي أفرحنا كثيراً. والأمر الذي أثار انتباهنا جداً هو أن الزبائن أصبحوا يطلبون العطر باسمه العربي "الخط العربي"، متناسين إسم العلامة الأوروبية التي أصدرته، لذا استوحينا فكرة أن نطرح سلسلة متكاملة من عطور "الخط العربي" نبدأها بعطرنا الجديد "ورد".

-       صفي لنا شذاه؟

يفتتح العطر بعبير الزعفران الذهبي، ممزوجاً مع بتلات نبتة زهر العسل، مشحونة بنضارة أوراق الأوريغانو العصرية. للكشف عن الجمال الجريء لأبسولوت الوردة التركية، يتطور القلب المترف آسراً أبخرة نبتة المر والعبهر، متباينة مع طبقة من اللافندر الفرنسي. تبتكر الخلفية هالةً من الغموض وجاذبية لا تقاوم: لمسة رائعة من اللاباندوم والمسك ممزوجة مع القوة المثيرة من العنبر والأوليبانوم لابتكار أثر مبهج من الجاذبية التي لا يمكن نكرانها.

-       وماذا عن زجاجة العطر؟

تعاونا مرة أخرى مع الفنان طارق عتريسي المختص في فنون الخط العربي والذي صمم لنا علامة العطر الأول "الخط العربي". كما ترين فإن العطرين مكملان لبعضهما، ويظهر جلياً أنهما ينتميان لنفس السلسلة، مع القليل من الاختلافات البسيطة التي تميز عطر "ورد" عن العطر السابق وخاصة من ناحية الألوان.

-       أين يمكننا أن نجد عطر "ورد"؟

في الشرق الأوسط، وفي متجر "هارودز" في لندن، كما أننا اخترنا متاجر أوروبية مختلفة يكثر من زيارتها السائح العربي.

-       مع كثرة إصدار العلامات العالمية للعطور العربية مؤخراً، ما الذي يميز عطر "ورد" عن غيره؟

بما أن المستهلك العربي مطلع جداً عندما يتعلق الأمر بالعطور، وهو على قدرٍعالٍ من الخبرة في مجال العطور، يعتبر هذا الأمر ممتازاً بالنسبة لصانعي العطور، وأرى شخصياً أنه حتى ولو كثرت إصدارات العطور العربية من دورٍ عالمية هذه الأيام إلا أن الأذواق تختلف بالتأكيد وهناك جمهور لكل عطر.

-       وما هو جديد "أراميس" وسلسلة عطر "الخط العربي"؟

نعمل حالياً على العطر الثالث من السلسلة، وسيركز على شذا جديد مستوحى من تاريخ المنطقة ونحن متحمسون جداً لإطلاقه!

سعر عطر "ورد": 570 درهم إماراتي