أعلنت مجموعة الألبسة والسلع الفاخرة "كيرينغ" رحيل المدير العام لدار سان لوران للأزياء بول دونيف لتحل مكانه فرانشيسكا بيليتيني احدى مديرات بوتيغا فينيتا وهي ماركة اخرى تابعة للمجموعة.

وهذا التغيير يشكل فرصة لتوسع دور المدير الفني للدار هادي سليمان الذي عين في العام 2012. وقالت مجموعة كيرينغ في بيان "اضافة الى مسؤولياته الحالية في التصميم سيشرف هادي سليمان ايضا على المشاريع الاستراتيجية للماركة".

وعين بول دونيف مديرا عاما للدار في مطلع العام 2011 "وقد اختار أن يستغل فرصة جديدة في قطاع التكنولوجيات الجديدة" في سيليكون فالي في الولايات المتحدة على ما اضاف بيان المجموعة.

اما فرانشيسكا بيليتيني التي تعمل منذ العام 2008 لدى بوتيغا فينيتا المتخصصة بالجلد المجدول فستتسلم مهامها الجديدة في دار سان لوران مطلع ايلول/سبتمبر مشكلة ثنائيا مع هادي سليمان.

وقال رئيس مجلس إدارة كيرينغ فرنسوا-هنري بينو في البيان ان "هادي سليمان لديه رؤية ابتكارية واضحة لدار سان لوران. لقد نجح في إضفاء نفحة شبابية وإعادة الماركة إلى الخط الأصلي الذي رسمه ايف سان لوران"

واوضحت المجموعة "في المستقبل ستواصل الدار تحولها تحت ادارة هادي سليمان الفنية".

ودار سان لوران هي الماركة الثالثة لدى مجموعة كيرينغ التي تضم 13 ماركة بعد غوتشي وبوتيغا فينيتا مع رقم اعمال قدره 473 مليون يورو في 2012.

المزيد:

هادي سليمان يفكر في العودة إلى تصميم الأزياء

إيف سان لوران في ذكرى رحيله.. عبقرية خالدة

طلة اليوم: ميلا جوفوفيتش.. “عباية ستايل” من Saint Laurent