لا بدّ من البدء بتحضير جسدك يا زهرتنا لشهر الصوم، خصوصاً أنّ أياماً قليلة جداً تفصلنا عن الشهر الفضيل. تغيير نمط الحياة الغذائية خلال الشهر الفضيل يؤثر سلباً في الصحة. فالتوقف عن إدخال الطعام الى الجسم لمدة 14 ساعة وتناول كل المأكولات دفعةً واحدة في فترة الليل أمرٌ يعرّض الجهاز الهضمي للتعب والإرهاق. ولكنّ تحضير الجسم مسبقاً للشهر الفضيل يخفف من أوجاع المعدة ومن تعرّض الجهاز الهضمي للمشاكل الصحية.

صومي يوماً تجريبياً

الصوم في هذا الأسبوع سيجعل جسمك يتعوّد على نمط الصوم مما يحدّ أولاً من آلام الجهاز الهضمي ويخفف من أوجاع الرأس خلال الشهر الفضيل. اختاري يوم السبت أو الأحد للصوم، ثم أريحي جسمك قبل شهر رمضان، وحاولي تناول المأكولات الصحية الغنية بالفيتامينات والمعادن خلال هذه الفترة.

أكثري من شرب العصائر الطازجة

تحتوي العصائر الطازجة كالبرتقال والفراولة على كمية عالية من الفيتامينات والمواد المضادة للأكسدة التي يحتاجها جسمك في أيام الصوم، ويجب التأكد من الحصول عليها قبل أيام من الشهر المبارك. اشربي كوبين الى ثلاثة من العصائر الطازجة ابتداءً من اليوم حتى حلول شهر رمضان المبارك.

خففي من كمية الأطعمة

يا زهرتنا، عليك بتأخير مواعيد وجباتك الأساسية ثلاث ساعات لكل وجبة كي يتعوّد جسمك على تناول الطعام متأخراً. كما ننصحك بتخفيف كمية المأكولات التي تتناولينها خصوصاً عند الفطور والغداء لتهيئي جسمك للصوم.

غيّري مواعيد تناول أدويتك

إذا كنت تعانين من أي مشكلة صحية تتطلب تناول الأدوية كتلك المتعلقة بالسكري أو الضغط أو الكوليسترول في الصباح الباكر، عليك منذ الغد البدء بتغيير موعد تناول أدويتك. استشيري طبيبك المختص حيال هذا الموضوع لإعطائك الأوقات الفضلى للحصول على الأدوية.

تناولي المكملات الغذائية

خلال أيام الصوم، تخسرين كمية كبيرة من الفيتامينات والمعادن. لذلك ابدئي منذ اليوم بتناول حبة من المكملات الغذائية التي تجمع أكبر عدد من الفيتامينات والمعادن من أجل استقبال الشهر الفضيل بطاقة عالية.

 

المزيد:

املئي مطبخك بالمأكولات الصحية قبل رمضان!

“أنا زهرة” تقدم لك حمية تحضيرية لرمضان

جولة مع “أنا زهرة” على فوائد الصوم