تتعرّض المرأة للكثير من المشاكل التي تؤثر سلباً في علاقتها الحميمة. مثلاً، تنعكس هرمونات الدورة الشهرية سلباً على مزاج المرأة وتحدّ من رغبتها في ممارسة العلاقة الحميمة. ويمكن أن تمرّ المرأة أحياناً ببعض الأعراض التي تضرّ بعلاقتها الحميمة من الناحية الصحية. تعالي معنا لتتعرّفي إلى هذه الأعراض وكيفية معالجتها والمحافظة على علاقتك الحميمة.

نزيف خارج موعد الدورة الشهرية

نزول بعض قطرات الدم في يوم الإباضة (اليوم 14 من الدورة الشهرية) أمر طبيعي لدى بعض السيدات. لكنّ تكرار هذه المسألة شهراً تلو آخر ونزول الدم أكثر من مرتين خارج موعد الدورة الشهرية يدلان على مشاكل في عنق الرحم ويمنعانك من ممارسة العلاقة الحميمة. في هذه الحالة، استشيري طبيبك فوراً يا زهرتنا.

آلام حادة أسفل البطن

لا نتحدث هنا عن الآلام المحمولة والخفيفة بل ما نقصده هو الآلام الشديدة التي تستمر أكثر من يومين خارج موعد الدورة الشهرية. هذه الآلام يمكن أن تدلّ على تمزق المبيض، مما يقضي على علاقتك الحميمة وحياتك الزوجية. لا تهملي هذه الآلام يا سيدتي.

الجفاف المهبلي

الإصابة بجفاف المهبل تؤدي الى آلام حادة أثناء ممارسة العلاقة الحميمة، مما يبعدك عن هذه العلاقة. هذه الحالة تستدعي زيارة الطبيب الذي سيعطيك الدواء المناسب للحدّ من الجفاف المهبلي وبالتالي تحسين علاقتك الحميمة.

الحكّة الشديدة في المنطقة التناسلية

الحكة الشديدة في المنطقة التناسلية تزيد توتّر المرأة وتقضي على رغبتها في ممارسة العلاقة الحميمة. الإصابة بأحد أنواع البكتيريا تعدّ السبب الرئيس للحكة عند المرأة. لذلك، استشيري الطبيب ليعطيك دواءً مضاداً للإلتهاب يناسب حالتك.

إفرازات مهبلية كثيفة

في بعض الأحيان، تمرّ المرأة بإفرازات كثيفة في المهبل ذات رائحة كريهة، مما يجعلها تنفر من ممارسة العلاقة الحميمة خوفاً من أن يشعر الزوج برائحة هذه الإفرازات الكريهة. هنا يمكن استخدام غسول مهبلي خالٍ من العطور بعد استشارة الطبيب المختصّ طبعاً.

المزيد:

تعرّفي أكثر إلى التقرّحات المهبلية!

تجنّبي هذه الأخطاء أثناء العلاقة الحميمة!

الاكتئاب يقضي على العلاقة الحميمة؟