أصبح إسم "شفا دبي" Shiffa Dubai بارزاً في عالم مستحضرات الجمال العضوية الفاخرة، وها هي مؤسسة العلامة الدكتورة الإماراتية لميس حمدان تطرح عطرها الفاخر الأول "آية" لينضم إلى العلامة، وهو يتيمز بطابعه الشرقي ومكوناته النقية جداً "الأوروبور" وهي من أفضل المواد الطبيعية المستخدمة في صناعة العطور. "أنا زهرة" التقت بالدكتورة لميس لتعرفنا أكثر على العطر الذي طُرح مؤخراً في متاجر سيفورا في دبي والشرق الأوسط.

ما الذي يميز عطر "آية" عن غيره؟

"آية" هو عطر شرقي ناعم ذو تركيبة توابل بودرية يتميز بأننا استخدمنا عناصر الـ "أوروبور" لإنتاجه، وهي مواد طبيعية ذات جودة عالية جداً نستطيع أن نتتبع جذورها ومعرفة مكان نشأتها نظراً لنقاوتها العالية، لذا فهو عطر فاخر جداً وفريد من نوعه.

وكيف تصفين لنا شذاه؟

يتكون العطر من 3 نفحات رئيسية، النفحات العلوية تتكون من القرفة، المندرين وبذور المسك. النفحات الوسطى تتكون من مستخلص زهرة البرتقال، ورد الجوري والبتشول. والطبقة القاعدية تتكون من اللابندوم، فول التونيكا و7 أنواع مختلفة من المسك، ولهذا فهو يتميز بأنه طويل الأمد وتبقى رائحته على الجلد والملابس لفترات طويلة.

كم من الوقت استغرقتِ حتى طرحتِ العطر؟

4 سنوات! هي فترة طويلة ولكنني أطمح دوماً للمثالية بطبعي، لذا شاركت في جميع مراحل تطوير العطر، فاخترت كل شيء ابتداءً من مكونات العطر إلى الزجاجة والغطاء وتصميمهما.

لماذا أردتِ طرح عطر؟

كنساء من الشرق الأوسط نحن نتمتع بتاريخ طويل عندما يتعلق الامرباستخدام العطور، وهو يمتد لآلاف السنين، وهي متأصلة في تاريخنا، فجدتي على سبيل المثال تقوم بصنع العطور المحلية التي كنا نستخدمها قديماً كالبخور، وأنا شخصياً أستخدم العطور كل يوم، لذا أعتقد بأنها كانت مسألة وقت لا أكثر حتى اتخذت خطوة لطرح عطري الأول.

لمن توجهين هذا العطر؟

لجميع النساء بدون استثناء، وحتى الرجال، حيث أخذنا بعين الاعتبار أن يكون العطر جاذباً للرجال بدلاً من أن يكون منفراً لهم، وهو أمر مهم لكل من تهوى العطور.

أين نستطيع إيجاده؟

العطر متوفر حصرياً في متاجر سيفورا في الشرق الأوسط، كما سيتوفر قريباً في لندن في أغسطس القادم ومن بعدها في اليابان والولايات المتحدة في أغسطس وسبتمبر ونوفمبر.

ما هي خططكِ المستقبلية لـ "شفا دبي"؟

أعمل حالياً على العطر الفاخر الثاني الذي ستصدره "شفا دبي" وسيكون مختلف تماماً عن عطر "آية" ولكن العوامل المشتركة ستكمن في أنه سيكون فاخر جداً وسيعبر عن شخصيتي كذلك.

يتوفر عطر آية حصرياً في متاجر سيفورا بسعر 791 درهم إماراتي.