حضرت مؤسسة ماركة "سياتيه" لفنون الأظافر البريطانية "شارليت نايت" إلى دبي للترويج لجديد العلامة وما ستطرحه في أشهر صيف 2013 من ألوان طلاء أظافر جديدة وعُلب فنون أظافر مبتكرة كما عودتنا دائماً. إذا لم تعرفي الماركة بعد، فهي تلك التي ابتكرت فنونف أظافر الكافيار والطباشير والقصاصات المعدنية وغيرها، وانتهزت "أنا زهرة" الفرصة للقاء "شارليت" وطرح جميع الأسئلة التي تراودكن عن الماركة التي أصبحت في فترة وجيزة إحدى أهم ماركات طلاء الأظافر في العالم.

"شارليت"، من اين تستوحين أفكار ابتكاراتِك في عالم الأظافر؟

من كل مكان! لن تصدقيني إذا قلت لكِ بأني شعرت بالإلهام عندما رأيت بعض ديكورات الفندق الذي نتواجد فيه الآن فهناك استخدام جميل للألوان والأحجار وغيرها! أنا أسمح لنفسي بأن أستمد الإلهام من كل مكان وليس فقط من آخر خطوط الموضة والجمال، وأعتبر هذا الأمر مهماً جداً في عملي حيث تجدين الكثير من الأشخاص الذين لا يسمحون لأنفسهم بأن يستوحوا الأفكار من كل ما حولهم. وبالنسبة لي فإن الابتكار ليس فقط في استلهام شيء جديد كلياً ولكنه أخذ شيء من مجال آخر تماماً وجعله موضة جمال جديدة.

أحد أكثر صرعات الأظافر التي انتشرت بين الفتيات والسيدات مؤخراً هي "أظافر الكافيار" والتي ابتكرتها "سياتيه"، فكيف استلهمتِ الفكرة؟

كنت في جلسة تصوير في لندن في نهاية العام 2011، وكنا نلتقط بعض الصور، وكنت أحمل معي في حقيبتي بعض الخرز بألوان متنوعة، فبدأت بخلطها مع بعضها وبعدها قررت أن أسكبها على اظافر وشفاه العارضة، وعندما التقطنا بعض الصور لها انبهرنا جميعاً بالنتيجة فبدت جذابة وجميلة ولافتة، ونحن نفخر كوننا أول ماركة أظافر تطرح أفكار وصرعات الاظافر التي نراها على منصات الأزياء للمستهلكة العادية، وحالياً نصدر الصرعة الجديدة المبتكرة والمنتظرة في عالم الاظافر كل 12 أسبوعاً.

إذاً هل تختص العلامة الآن بفنون الاظافر فقط أم أنكم لازلتم تصدرون ألوان طلاء أظافر جديدة؟

بكل تأكيد نصدر ألوان جديدة كذلك كل 12 أسبوعاً، وحالياً أظافر الغليتر دارجة جداً، ولكي أتميز عن غيري قررت أن أصدرها بألوان الباستيل الباهتة، لأن كل ما وجدته في الأسواق من ألوان طلاء أظافر الغليتر هي الألوان الفاقعة.

وكم لوناً تطرحين كل 12 أسبوعاً؟

يفترض أن أصدر 6 ألوان ولكنني أصدر أكثر أحياناً!

وما هي أحدث عُلب فنون أظافر تطرحينها حالياً؟

لدينا مجموعة الأشعة فوق البنفسجية UV التي تشع في ضوء الـ UV والتي ستُطرح في أغسطس المقبل، كما سنطرح فنون أظافر القصاصات المعدنية التي تستطيعين أن تتفنني بها قدر ما تشائين، وبالطبع سنطرح كذلك علبة أظافر الطباشير.

أخبرينا عنها؟

أنا مهووسة بمنتجات الأطفال! وأحببت جداً حقيبة الـ LEGO التي طرحتها "شانيل" مؤخراً. كنت جالسة ذات مرة وكنت أريد أن أبتكر شيئاً من ذكريات طفولتي وأول ما أتذكره من تلك الأيام هو الجلوس في الفصل الدراسي ورؤية السبورة وطباشيرها. والآن ومع هذه العلبة تستطيعين أن تزيني أظافركِ وكأنها سبورة فطلاء الأظافر الأساسي أسود والأدوات التي ستستخدمينها كطباشير تستطيعين إزالتها عن طريق المسح والبدأ مرة أخرى بتصميمٍ على ذوقِك، وفي النهاية تستطيعين تثبيت الرسم أو الكلمات التي تريدين باستخدام طلاء أظافر الـ Top Coat المرفق والمطفي التركيبة. لا يهم أن تكوني فنانة أظافر، المهم أن تستمتعي وتعبري عن نفسِك.

منذ متى وأنتِ تحبين الأظافر وفنونها؟

منذ 11 عاماً...افتتحت أول Nail Bar في إيرلندا  عندما انتقلت للعيش هناك، وكان الأول في البلاد كلها! ثم عملت كخبيرة أظافر متنقلة في جميع أنحاء العالم وشاركت في أحداث عالمية مهمة مثل أسابيع نيويورك ولندن للموضة، بالإضافة إلى الكثير من جلسات التصوير للكثير من المجلات العالمية، ومن هنا اتقدت لدي الرغبة في إطلاق علامتي الخاصة بالأظافر، وحالياً أنا أعيش أحلامي لأنني أقوم بما احب وهو ابتكار وطرح كل ما هو جديد في عالم الأظافر للمستهلكة العادية.

بما أنكِ خبيرة أظافر، لماذا برأيكِ عادت الأظافر وبقوة إلى السوق العالمية منذ عدة سنوات بالتحديد؟

إذا فكرتِ بالأزمة الاقتصادية التي سبقت الأخيرة فستتذكرين بأن مبيعات كل شيء في الدول التي عانت منها مثل الدول الأوروبية كانت قد تدهورت، إلا أحمر الشفاه! فزادت مبيعاته وكانت ظاهرة عرفت بـ "تأثير أحمر الشفاه" حيث كانت النساء يشترين أحمر الشفاه كوسيلة للتخفيف عليهن من حدة الأزمة، وأنا أعتقد بأن الأمر ذاته قد حصل مع طلاء الأظافر مع الأزمة الاقتصادية العالمية الأخيرة، فقد كان ولا يزال كالهدية للذات التي قد تكون من أرقى الماركات العالمية ولكن بأسعار زهيدة جداً مقارنة مع الحقائب والفساتين.

أين نستطيع إيجاد منتجات "سياتيه" في دبي والشرق الأوسط؟

في متاجر "سيفورا" التي أنا جداً سعيدة بالتعاون معها والتي دائماً ما تطرح جديدنا قبل غيرها وذلك لمنحنا إياها الحصرية والأولوية في الطرح.

وأخيراً، هلا أخبرتنا عن خططكِ وأهدافِك المستقبلية لـ "سياتيه"؟

أن نظل في المرتبة الأولى وأن نظل الماركة السباقة في ابتكار كل ما هو جديد في عالم الاظافر وفنونها. حالياً نعمل على المستحضرات التي سنطرحها في عام 2015، وأستطيع ان أخبركِ بأننا سنخوض مجالات جمالية أخرى غير  الأظافر!