يصيب الصداع كثيرات أثناء تناول "الآيس كريم" أو المثلّجات أو حتى العصائر الباردة، خصوصاً عندما تكون درجة الحرارة عالية. يظهر صداع "الآيس كريم" بعد 30 الى 60 ثانية من ابتلاع اللقمة الأولى من "الآيس كريم" ويستمر لمدة قصيرة أي حوالي دقيقتين. السبب وراء حدوث الصداع أثناء تناول "الآيس كريم" أو أي نوع من المثلّجات هو تغيّر مفاجىء في تدفق الدم الى الدماغ.

تشير دراسة أميركية حديثة الى أنّ تناول الطعام البارد يزيد فجأة تدفّق الدم داخل شريان الدماغ الأمامي، مما يؤدي الى الإصابة بصداع شديد. الأشخاص الذين يعانون من الصداع النصفي هم أكثر عرضة للإصابة بالصداع الناتج عن تناول "الآيس كريم". كما أنّ الأشخاص الذين يعانون من حساسية تجاه المؤثرات الخارجية كالضوء والصوت والحرارة والهواء يشعرون بصداع "الآيس كريم" أكثر من غيرهم.

ليس هناك أي علاج دوائي لصداع "الآيس كريم"، فهذا الألم يختفي تدريجاً. لكنّ تناول القليل من أي مشروب ساخن عند الشعور بهذا الصداع قد يوقفه بسرعة. كما يمكن الوقاية من صداع "الآيس كريم" عبر تناول هذا النوع من الأطعمة الصيفية ببطء شديد لتجنب حدوث انقباض سريع في شريان الدماغ وتعديل درجة الحرارة بين الجسم والأطعمة التي يتم تناولها.

 

المزيد:

اتّبعي هذه الخطوات لصيف مليء بالصحة!

لا لبشرة برونزية في هذه الحالات!

سبب جديد لرائحة الفم الكريهة!