هل تعلمين؟ تعدّ الزيوت الطبيعية من العلاجات الجمالية التي تحظى باهتمام كبير في قبل السيدات في الغرب حالياً، والسبب يعود على الأرجح إلى الإقبال المتزايد على كل ما هو طبيعي وعضوي بعيداً عن المواد المصنعة.

في هذا الإطار، لفتنا بشدة دليل خاص أعدّه الدكتور الأمريكي "جاشوا زاينير"، مدير البحوث في قسم الأمراض الجلدية داخل مستشفى "جبل سيناء" Mount Sinai، نيويورك.

إليكِ أدناه رصدنا لأهم المعلومات الواردة في هذا الدليل: لمحاربة الشيخوخة - زيت الأرغان: يُعرف أيضاً بالزيت المغربي وهو غني بالفيتامين E والأحماض الدهنية الأساسية. - زيت الأكاي: غني بالمواد المضادة للأكسدة التي تحمي البشرة من الملوثات والتأكسد. - زيت بذور الكتان: يُنعم البشرة فيما يؤمن الأحماض الدهنية الأساسية. - زيت النبق: غني بزيوت الأوميغا 3 و 6 و 7 و 9 التي تعشقها البشرة. لترطيب البشرة - زيت الزيتون: غني بالفيتامين A والفيتامين E وهو يساهم في تجديد البشرة. - زيت جوز الهند: يساهم في التقليل من البكتيريا الضارة الموجودة فوق البشرة. - زيت جوز البرازيل: غني بعنصر السيلينيوم الذي يؤمن حماية عالية ضدّ التأكسد. - زيت الأفوكادو: غني بالفيتامينات خاصةً الفيتامين E بالإضافة إلى الأحماض الدهنية والمواد المضادة للأكسدة. لتهدئة البشرة وإصلاحها - زيت البابونج: يحتوي على عناصر مضادة للالتهاب والجراثيم التي تحارب بدورها أي عدوى. - زيت الكشمش الأسود: غني بالأحماض الدهنية والعناصر المضادة للالتهاب. - زيت زهرة الربيع المسائية: يعالج الأكزيما وهو معروف جداً في الطب الشعبي البديل. - زيت بذور الجرز: غني بالفيتامين A والبيتا كاروتين والمطريات التي تساهم في تهدئة وتطبيع البشرة. لحل مشاكل البشرة - زيت شجرة الشاي: يتميّز بخصائصه المطهرة التي تحارب حب الشباب. - زيت بذور ثمر الورد: غني بالفيتامين A والأحماض الدهنية التي تخفف من الندوب. - زيت بذور العنب: يعالج إفرازات البشرة الدهنية ويفتح لون البشرة بالفيتامين C. - زيت النعناع: يخفّف من الاحمرار بفضل خصائصه المضادة للالتهاب.