تُعدّ إزالة الشعر الزائد في الجسم أكثر الإجراءات المؤرقة للمرأة؛ لأنها قد تتسبب لها الألم وتُلحق أضراراً ببشرتها أيضاً. ولتجنب ذلك، أوصى اختصاصي الأمراض الجلدية الألماني غيرهارد لوتس باستخدام طريقة الحلاقة الجافة بدلاً من الرطبة، خصوصاً بالنسبة إلى المرأة ذات البشرة الحساسة أو التي ينمو الشعر لديها تحت الجلد أو التي تصاب بالتهاب بعد الحلاقة. إذ لا تتسبب هذه النوعية من الحلاقة في إجهاد بشرتها أو الإضرار بها على عكس ما يحدث عند استخدام الحلاقة الرطبة.

وأوضح البروفيسور لوتس كيفية إزالة الشعر الزائد في منطقة الساقين مثلاً باستخدام الحلاقة الجافة بأنه يتم استخدام شفرات حادة بضغط بسيط على البشرة في اتجاه نمو الشعر وبشكل بطيء.

وأردف الطبيب الألماني أنه من الأفضل القيام بذلك بعد الانتهاء من أخذ حمام دافىء؛ حيث تكون البشرة نظيفة في هذا الوقت ويكون الشعر أكثر رقة بفعل المياه الدافئة، مؤكداً على أهمية ترطيب البشرة بأحد أنواع غسول العناية بعد ذلك.

وكبديل للحلاقة سواء الجافة أو الرطبة، أوضح طبيب الأمراض الجلدية الألماني أنه يُمكن استخدام كريمات إزالة الشعر، التي تعمل على إذابة المواد القرنية في الشعر، مما يُحفز عملية سقوطها.

 وكوسيلة أخرى لإزالة الشعر الزائد من الجسم، أشار الطبيب الألماني إلى اقتلاع الشعر من جذوره عن طريق الشمع أو باستخدام ماكينات إزالة الشعر الكهربائية.

وأردف الطبيب الألماني أنّ إزالة الشعر بأجهزة النبضات الضوئية، التي يُفضل عدم استخدامها إلا تحت إشراف الطبيب، تتمتع بتأثير رائع في إزالة الشعر؛ إذ تعمل على تدمير بصيلات الشعر من جذورها بفعل السخونة الصادرة من الضوء المكثف، محذراً من أنها تنطوي على بعض المخاطر كالحروق أو اضطرابات الصبغة اللونية.

 

المزيد:

كثافة شعر الجسم = تكيّس المبايض؟

3 طرق تمنحك البياض في المنطقة الحساسة!

هكذا تعتنين بأقدامك في الصيف