هكذا ردت الممثلة الكويتية المحبوبة شيماء علي على كل من كان يُعلق أو ينتقد التغيرات التي طرأت على شكلها منذ أول ظهور لها في الوسط الفني وحتى الآن، خصوصاً وأنها كانت من أول الفنانات الخليجيات اللواتي لاحقتهن انتقادات كثرة عمليات التجميل والمبالغة فيها. شيماء والتي يتابعها أكثر من 279 ألف شخص (وهم في تزايد مستمر يوم بعد يوم) على حسابها في برنامج التواصل الاجتماعي "انستغرام"، نشرت صورة قديمة وأخرى حديثة لها لكي يتمكن الجميع من المقارنة بين شكلها سابقاً وحديثاً، وقالت: "حطيتلكم صوره قديمة وصورة جديدة، على فكرة كان عمري بالصورة القديمه 19 أو 20 سنة، وأحب أعطي معلومة لكل البنات وهي إن البنت كل ماتكبر تحلى بغض النظر عن التجميل. لازم تستوعبون إن مافي شخص طبيعي يبقى على حاله بسنين عمره كلها والشي الأهم اللي لازم تعرفونه هو إني سويت 3 عمليات فقط، خشمي (أنفي) وكان إجباري، وشفايفي وكانت غلطه دكتور، وغمازاتي والحمدالله من نفسهم اختفو. وهالشي ذكرته بجميع لقائاتي وعمري مانكرت."

 كما وضحت أنها لم تخضع لأي عملية أو إجراء تجميلي لنفخ خدودها كما يعتقد الكثيرون، معللةً ذلك بأنها لا تحب الخدود المنتفخة أساساً: "والأهم من هذا كله أنا ماحب شي اسمه (خدود) يعني وجنات، في ناس على بالهم إني نافخة، وأنا كلش ماحب الخدود علشان أنفخ."

واختتمت تعليقها معبرة بأنها سعيدة بشكلها ومقتنعة به إلى أبعد الحدود: "والقناعة اللي بوصلها لكم هي إني أشوف نفسي ملكة جمال باحترامي وأسلوبي مع الناس المحترمة وهذا بالنسبة لي كنز كبير الله رزقني إياه ...الجمال جمال الروح والأخلاق."

ما رأيكم بجرأة شيماء في التحدث علناً عن موضوع يعتبر حساس نوعاً ما بين الفنانات في الوطن العربي والخليج وهو "عمليات التجميل"؟ وهل تتفقون معها في رأيها وهو أن الفتاة تزداد جمالاً كلما كبرت؟