قبلَ الدخول في صلب الموضوع، نودّ أن نشير إلى أهمية الرياضة ليسَ فقط من الناحية الصحية أو العقلية، بل من الناحية الجمالية. ونحنُ نؤكد لكِ سيدتي وبثقة عارمة وبناءً على خبرتنا الشخصية أنّ القوام المستقيم والمتناسق لا يمكن الحصول عليه سوى بجلسات الرياضة المستمرة مهما كان نظامكِ الغذائي جيداً.

هذا لا يعني أنّكِ ملزمة بتمارين منهكة وساعات طويلة ومضجرة، بل يكفي زيارة النادي الرياضي أو القيام برياضتكِ المفضلة مرّتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع لتحصلي على نتائج جيدة على المدى الطويل.

أمّا الآن وبالعودة إلى تحقيقنا، سنتوجّه إليكِ بالسؤال التالي: هل أنتِ كسولة؟ هل تكرهين التمارين الرياضية وتودين الظهور بشكل نحيف عندَ إرتداء ملابس السباحة؟

حسناً لا تقلقي، تعاني الكثير من السيدات من هذه المشكلة ونحنُ لسنا هنا لإنتقادكِ بل لمد يد العون. إليكِ 5 حلول أو خدع لإطلالة رشيقة وبدون مجهود يُذكر:

1- تأكدي أنّكِ حصلتِ على قدر كافٍ من السمرة بمفردك، فخبراء المكياج حول العالم يؤكدون بأنّ الجسم يبدو أكثر نحافة بعدَ الإسمرار. يمكنكِ على سبيل المثال أيضاً  تدليك جسمكِ بالمستحضرات اللمّاعة والمسمّرة قبلَ الخروج إلى العلن بلباس السباحة.

2- خفّفي من إنتفاخ البطن عبرَ طريقتين: أولاً، تفادي تناول المشروبات الغازية والمأكولات الدسمة والغنية بالألياف قبلَ ليلة من زيارة الشاطىء. ثانياً، إستخدمي الكريمات الضابطة للجسم Lifting Creams الغنية بالكافيين فتأثيرها جيد رغم أنّها ليست سحرية كما يقال في الإعلان.

3- رطّبي بشرة جسمك قدر المستطاع، فللترطيب منافع تماماً كالسمرة. وتذكري، عندما تكون البشرة جافة ستبدو متجعدة وباهتة بعد التعرض للشمس والكلور ومياه البحر... وللحماية من الشمس، فقط ضعي الواقي فوق المرطب مباشرةً.

4- إعملي على شد ساقيكِ جيداً ولا تظني أنّ السيلوليت هو بمثابة دهون زائدة، بل هو عبارة عن إرستخاء في نسيح الجلد. لذا لا تستخفي بجلاسات المساج الخاصة بإزالة السيلوليت، فنتائجها جيدة مع الوقت بما أنّها تعمل على شد الأنسجة.

5- تأكدي أنّكِ تمشين بأسلوب مستقيم طوال الوقت بأكتاف ثابتة. لا تتخيلي كم يساهم هذا الأسلوب في إعطاء صورة المرأة الواثقة من نفسها أمام الجميع، وذلك إلى جانب رفع البطن والصدر ومنعهما من الترهل.