تسدل الستارة مساء اليوم على منافسات "أراب آيدول2" الذي سيتوج رابحاً واحداً من بين ثلاثة هم: محمد عساف، وفرح يوسف، وأحمد جمال.

وأمس، افتتحت الحلقة بغناء 27 مشتركاً في ظل غياب مطرب بعد اعتذار محمد عبده وتأخّر ظهور عاصي الحلاني إلى حلقة اليوم عوضاً عن الحلقة قبل النهائية.

وغنى كل مشترك ثلاث أغان، منها واحدة خليجية وأخرى وطنية، بينما ختمت الحلقة بـ"MashUp" غناه المشتركون الثلاثة.

وغنى محمد عساف لوديع الصافي "يا عين على الصبر" ومحمد عبده "لنا الله"، وغنى "علّي الكوفية" الفلسطينية التراثية. أما فرح فغنت مجموعة من القدود الحلبية للمرة الأولى، وأغنية خليجية لعبادي الجوهر "قالوا ترى"، وأخيراً غنت لسوريا "بكتب اسمك يا بلادي"، بينما قدم أحمد جمال أغنية لكل من صابر الرباعي "على نار" وحسين الجسمي "فقدتك" ومجموعة من الأغاني الوطنية المصرية.

وأبكت فرح والدتها عندما غنت قدوداً للشام وحلب، بينما ذرف حسن الشافعي دموعه عندما غنى أحمد جمال لمصر. أما عساف، فأشعل الجمهور على المسرح ودبك على أغنيته الأخيرة.

وأعطت لجنة التحكيم آراءها في أول أغنيتين فقط، وجاء كلام الرباعي روتينياً عبر كلمات باتت معتادة على مسرح "أراب آيدول" باستثناء بعض العبارات، مثلاً، شبّه حسن صوت فرح بالوحش، وقالت أحلام لأحمد جمال إن "نَفَسك بالغناء أحلى من مئة طباخ"، بيما بيّن راغب علامة أن عساف أبدع رغم مرضه وقال "فلسطين تطلق صواريخ فن وسلام". علماً أنّ محمد عساف أجبر لجنة التحكيم على الوقوف له ثلاث مرات احتراماً لصوته.

وأطلت فرح بثلاثة فساتين مختلفة بتوقيع المصمم العالمي زهير مراد مع مجوهرات معوض.

المزيد:

هل يكون الفرح سورياً؟