آآآه! كم هي الخرافات التي تنتشر حول العلاقة الحميمة. هذه الخرافات توارثتها الأجيال وانتشرت في المجتمعات ومعظمها يتم تصديقها. "أنا زهرة" جمعت لك أبرز الخرافات التي تدور حول العلاقة الحميمة في مجتمعنا العربي لتحذيرك منها وبالتالي مساعدتك على تأمين حياة زوجية ناجحة.

المرأة لا تستطيع الوصول الى النشوة: لا شيء يمنع المرأة من الوصول الى النشوة. تتمتع المرأة بالأحاسيس أيضاً ويمكنها أن تستمتع بالعلاقة الحميمة تماماً كالرجل بل أكثر.

ذهاب المرأة الى الحمام بعد العلاقة الحميمة يمنع الحمل: الدخول الى الحمام للتبوّل لن يخرج الحيوانات المنوية من مهبل المرأة. لذلك، إذا كنت تشعرين بالرغبة في الذهاب الى الحمام بعد ممارسة العلاقة الحميمة، فليس هناك أي تأثير على فرص الإنجاب.

الإستمتاع بالعلاقة الحميمة مرتبط بمدتها: ليست المدة هي التي تحدّد لذة العلاقة الحميمة، لكن ما يحدد ذلك هو النشوة وطريقة تعامل الزوجين مع بعضهما.

لا يمكن الحمل من ليلة الدخلة: فضّ غشاء البكارة في الليلة الأولى من الزواج لا يمنع حدوث الحمل نهائياً عند المرأة. احتمالات الحمل تكون أيضاً مرتفعة جداً في الليلة الأولى من الزفاف.

فضّ غشاء البكارة عملية مؤلمة: لا نخفي عليك، فممارسة العلاقة الحميمة في الليلة الأولى يكون صعباً نوعاً ما بسبب التوتر والتعب. ولكن عملية فضّ غشاء البكارة سهلة ولا تستدعي القلق.

المزيد:

كل ما يجب معرفته عن سرطان عنق الرحم!

الاكتئاب يقضي على العلاقة الحميمة؟

5 أسباب تسبّب البرود لدى المرأة!