هل تقلقين قبل الوقوف على الميزان؟ هل تنزعجين عندما تشاهدين وزنك وتقارنينه برشاقتك السابقة؟ لا تقلقي يا زهرتنا، معظم النساء حول العالم يكرهن الصعود على الميزان. في الحقيقة، الثياب والقياسات الخاصة بكل امرأة تقولان الحقيقة الصحيحة عن خسارة الوزن وليس الميزان. فما هي الأسباب يا ترى؟

الميزان لا يظهر الحقيقة

احتباس المياه في الجسم أو شرب كميات كثيرة من السوائل أو عدم هضم بعض الأطعمة بشكل صحيح كلّها أمور تسبّب زيادة في الوزن على الميزان. كما أنّ عدم الذهاب الى الحمام بشكل منتظم يؤثر سلباً في نتائج حميتك الغذائية على الميزان رغم فقدانك كمية جيدة من الدهون.

الوزن ليس المؤشر المثالي لمكونات الجسم

هذه المشكلة تواجه المرأة في حال ممارسة الرياضة أثناء اتباع الرجيم. تعمل الرياضة على زيادة الكتلة العضلية وتخفيف الكتلة الدهنية، ما يعني زيادة كيلوغرام من العضل مقابل خسارة كيلوغرام من الدهون وبالتالي، يبقى الوزن كما هو، لكنّ شكل الجسم يصبح أجمل. زيادة العضل ضرورية لزيادة معدل حرق السعرات الحرارية في الجسم والحصول على جسم متناسق.

لذلك، يا زهرتنا لا تعتمدي كثيراً على الميزان للتأكد من وزنك بل الجئي الى أخذ قياسات جسمك (ومراقبة ثيابك) لأنها الدليل الأفضل للتأكد من خسارتك الوزن!

المزيد:

استمتعي بالـ “آيس كريم” من دون الإحساس بالذنب!

لا تستخدمي سكيناً واحداً لتقطيع اللحوم والخضار!

6 طرق تساعدك في “اللقمشة” و… تُخفض وزنك!