تبرز الملابس الصيفية الظهر مثل المايوهات والفساتين المفتوحة والقطع الفوقية الخفيفة. غير أنّ ارتداء هذه الملابس يتطلّب ظهراً جميلاً. بعناية سليمة بالظهر، يمكنك الحصول على طلة صيفية جذابة تتيح ارتداء هذه الملابس بكل ثقة.

وأوضحت خبيرة التجميل الألمانية فيغين يلماتس المنحدرة من مدينة لوبيك أن هناك الكثير من الأشخاص الذين لا يهتمون بالعناية بظهرهم، لافتةً إلى أن بشرة الظهر تميل عادة إلى الإصابة بالبثور والرؤوس السوداء. وأرجع لودغر نويمان المدير العلمي لشركة "لوريال" ذلك إلى أنّ "كمية الدهون في الظهر تزداد بشكل كبير عنها في منطقة الساق مثلاً لاحتوائها على كميات كبيرة من الغدد الدهنية؛ ثمّ يسهل تكوّن البثور بها."

حمّام خاص

وللاعتناء بالظهر على نحو سليم، أوصت خبيرة التجميل الألمانية كريستينا فاغنر المنحدرة من مدينة ميونيخ بإجراء حمّام خاص لمنطقة الظهر بدلاً من الاستحمام السطحي تحت الدش، مضيفة: "يتمتع إجراء حمام كامل للظهر بتأثير كبير على البشرة."

وعن كيفية إجراء هذا الحمام، أوضحت خبيرة التجميل الألمانية يلماتس أنه ينبغي استخدام غسول استحمام معتدل، كي يعمل على تفكيك المركبات الدهنية الموجودة في منطقة الظهر. وأردفت يلماتس أنه يُفضل أيضاً استخدام فرشاة التدليك خلال حمام الظهر. وبعد الانتهاء، تنصح الخبيرة الألمانية فاغنر باستخدام كريم عناية معتدل.

جلسات تدليك

ونظراً إلى زيادة التوجه إلى الاعتناء بالظهر خلال فصل الصيف، أوضحت خبيرة التجميل الألمانية يلماتس بإجراء جلسات تدليك بالزيوت العطرية ومستحضرات تقشير وتنظيف البشرة، فهي تتمتع بتأثير فعّال في العناية بالبشرة في منطقة الظهر والحصول على مظهر جذاب.

المزيد:

 

شفط الدهون حلاًّ للتنحيف؟

ما هي تقنية رفع الأرداف البرازيلية؟