موضة هذه الأيام قد تلحق الضرر بصحتنا، خصوصاً موضة الأحذية. تنتعل المرأة الكعوب العالية جداً لأنّها تعتبرها مثال الأناقة والأنوثة. هذا أمر صحيح، فالكعوب العالية تمنح إطلالة جذابة ومميزة. إلا أنّها قد تؤذي القدم وتسبّب آلام الظهر.

الممثلة الأميركية سارة جيسيكا باركر بطلة فيلم Sex and the city، هي من أولى ضحايا الكعب العالي. تصرّح باركر أنّها تنتعل الكعب العالي من دون أي مشكلة ويمكنها أن تركض به أيضاً. الكعب العالي كان بمثابة عادة بالنسبة اليها، إذ كانت تعمل به لمدة 18 ساعة على الأقل في اليوم. وتعتبر باركر أحذية الكعب العالي الأجمل على الإطلاق الا أنها حالياً لا يمكنها انتعالها بسبب تشوهات القدم التي تعاني منها. أصيبت النجمة الأميركية بالتواء في القدم جراء انتعال هذه الأحذية. وقد أكّد لها الطبيب بأن رجلها أصيبت بالتشوهات بسبب انتعال هذه الأحذية لسنوات طويلة. وحذرت باركر معجباتها من انتعال هذه الأحذية ناصحةً بانتعالها فقط في المناسبات  لأنها مؤذية حقاً لهن.

من جهة أخرى، نلاحظ أنّ كيم كاردشيان أيضاً من مناصرات الكعب العالي رغم حملها وزيادة وزنها العالية قبل أن تنجب أخيراً، فهل ما حدث مع جيسيكا باركر يمكن أن يكون بمثابة درس لكيم كارداشيان لعدم انتعال هذه الأحذية؟ وأنت يا زهرتنا، هل ستتوقفين عن انتعال الأحذية العالية أم أنّك ستلحقين الموضة رغم مضارها الصحية؟

 

المزيد:

صحتك في خطر… إياك الحقيبة الثقيلة والكعب العالي!

الوقوف والكعب العالي يؤديان الى الفاريز؟

أيتها الحامل… احذري الكعب العالي