أوصى "المعهد الاتحادي لتقييم المخاطر" في العاصمة الألمانية برلين الأشخاص المصابين بحساسية تجاه النيكل بالابتعاد عن مستحضرات التجميل الدائمة ومواد الوشم؛ إذ تحتوي معظم هذه المنتجات على عنصر النيكل، أكثر المعادن المسببة للحساسية.

وأردف المعهد أنّ مستحضرات التجميل الدائمة أو مواد الوشم قد تتسبب في إصابتهم بتغييرات جلدية مرضية كالإصابة بمرض الحزاز الجلدي أو الورم الحبيبي.

وأشار المعهد إلى أنّ مرضى الحساسية تجاه النيكل لا يمكنهم تجنب مسبباته في حياتهم اليومية. ولا يقتصر وجود هذا العنصر على مواد الوشم ومستحضرات التجميل الدائمة فحسب، بل يتوافر أيضاً في بعض الأطعمة ومستحضرات التجميل الأخرى وبعض المنتجات الجلدية والأدوات المنزلية.

ومن هنا، أكّد المعهد أن الإصابة بالحساسية تجاه النيكل تنعكس سلباً على شعور الإنسان بجودة حياته، وتؤدي إلى تحجيم الإمكانات العلاجية المتاحة له.

ونظراً إلى أن نفاذ مادة النيكل إلى الجلد أثناء استخدام مواد الوشم أو مستحضرات التجميل الدائمة بصفة خاصة يتسبب في تدمير طبقة الحماية الخارجية في البشرة، شددّ المعهد على ضرورة ألا تحتوي هذه المنتجات على عنصر النيكل أو على الأقل استخدام المنتجات المحتوية على أقل نسبة ممكنة منه.

 

المزيد:

الاستفسار ضروري قبل خلع الأسنان!

سبب جديد لرائحة الفم الكريهة!

الأعواد القطنية تؤذي طبلة الأذن؟