"السكاكر لا تسبّب السمنة"! يبدو الأمر غريباً فعلاً، لكن تلك هي الخلاصة التي توصّلت اليها دراسة أميركية حديثة حول السكاكر وتأثيرها في الوزن. إذ أعلنت صحيفة "دايلي ميل" البريطانية أنّ السكاكر لا تسبّب السمنة ولا تؤدي الى الإصابة بأمراض القلب والشرايين.

هذه الدراسة شملت 5000 أميركي يتناولون الأطعمة الغنية بالسكر كالشوكولا والسكاكر لمدة سنة، وتبيّن أنّ أوزانهم لم تزد خلال فترة تناول هذه الحلويات. لكنّ الخبراء يشيرون الى أنّ هذا الوقت لا يعتبر كافياً لتحديد ما اذا كانت السكاكر تزيد الوزن فعلاً أم لا. ويرجح الخبراء أيضاً أنّ الأشخاص الذي أجريت عليهم الدراسة كانوا يتناولون كمية كبيرة من الخضار والحبوب الكاملة، مما خفّف من نسبة امتصاص السكر في جسمهم، وكانوا يختارون الحليب ومشتقاته الخالية من الدسم، مما منع تكدس الدهون لديهم. من ناحية أخرى، هناك دراسة أوروبية أخرى أظهرت أنّ التخفيف من تناول السكاكر لن يساعد في التخلّص من الوزن الزائد وبالتالي يمكن للأشخاص الراغبين في إنقاص أوزانهم تناول كمية معتدلة من السكاكر.

ماذا تقول "أنا زهرة"؟

"أنا زهرة" تقول إنّ تناول السكاكر باعتدال لا يسبّب زيادة الوزن نهائياً. لكنّ الإكثار منها يسبب زيادة كبيرة في الوزن وتجمّعاً للدهون في الجسم. اختاري مثلاً 3 قطع صغيرة من الشوكولا أو 5 حبات من السكاكر بنكهة الفراولة أو 7 حبات من الفستق المغطى بالشوكولا لتناولها أحياناً خلال فترة ما بعد الظهر من أجل الحصول على طعم السكاكر اللذيذ من دون زيادة الوزن.

وأنت ما رأيك؟

المزيد:

التوتيات الطازجة أم الملبس المغطى بالشوكولا

6 طرق تساعدك في “اللقمشة” و… تُخفض وزنك!

4 وصفات بالحليب شهية وصحية!