بحرية عبدالله أخصائية بشرة وجسم في مركز الملتقى النسائي بمدينة الرياض، تخرجت من الأكاديمية الفرنسية، وقامت بدراسة التجميل. بدأت مشوارها بتدرج خطوة بخطوة في عالم العناية بالبشرة والجسم، تتمتع بموهبة وإبداع في اختيار الخلطات والأقنعة المناسبة لكل أنواع البشرة، تتمتع بالشغف والإبداع في مهنتها، لهذا السبب  “أنا  زهرة” تلتقيها لتخبرنا المزيد عن الأقنعة الجمالية التي تهم المرأة العصرية.

مع قدوم شهر رمضان المبارك  ما هي الأقنعة  التي تنصحين بها قارئة "أنا زهرة"؟

أنصحها أن تبتع الخطوات التالية لتحصل على بشرة مخملية نضرة على مدار العمر:

1-   إزالة الأتربة والأوساخ عن طريق الميلك والتونيك.

2-   لا تنسي غسل البشرة بالغسول يومياً والذي يناسب بشرتك.

3-   يجب تدليكِ بشرتك بكريم مغذي مرتين في اليوم على الأقل.

4-   عليكِ أن تقومي بزيارة أخصائية البشرة مرة كل شهر على الأقل.

5-   من الممكن أن تضيفي بعض السحر على بشرتكِ من خلال الأقنعة التي تدخل لبشرتك بعض الإنتعاش كقناع الكولاجين، الكافيار، قناع كوكتيل الفيتامينات، قناع الأكسجين.

 

ما هي الأقنعة التي تفيد المرأة التي تعاني من الهالات السوداء حول العين؟

أنصحها باستخدام منتجات طبية والابتعاد عن الكريمات غير الطبية حتى تعالج مشكلة الاسوداد، بالإضافة إلى العناية المنزلية المهمة كتدليك منطقة حول العين لمدة خمس دقائق، ومن الممكن أن تستخدم قناع الأوكسجين الذي يفيد كثيراً، يمنح المنطقة النضارة والرطوبة.

هل يوجد قناع معين  للمرأة التي تبلغ مابين سن الثلاثنين الأربعين ؟

نعم يوجد أقنعة كثيرة ومهمة، ولكن يجب استشارة أخصائية البشرة أولاً حتى تنصحها بالذي يحل مشكلة بشرتها، فبعض النساء أنصحنهن بمساج للبشرة حتى ننشيط الدورة الدموية ونقوم برفع عضل البشرة، فتصبح البشرة بعد الجلسة الأولى أكثر شباباً من السابق، وللمرأة المدخنة أنصحها بالابتعاد عن أماكن الدخان والإقلاع عنه لأنه مضر جداً لذلك نقوم بمحاولة إصلاح ما أفسده الدخان عن طريق إحياء وتدعيم البشرة بالكولاجين والإيلاستين لتصبح البشرة أكثر نضارة وإشراقاً، بالإضافة إلى قناع  الأوكسجين، الذي يعيد بناء خلايا الميتة في البشرة.

تتميزين عن غيركِ بالخلطات والتركيبات، حدثينا قليلاً عن وصفاتك السحرية؟

سر جمال  المرأة وشبابها في بشرتها لهذا أضع كل خبرتي الكبيرة في بشرة المرأة، لذلك قد  أخلط الكثير من الأقنعة مع بعضها لأرى ابتسامة المرأة وإشراقة بشرتها، فمن الممكن أن أدمج القناع الذهبي مع الكافيار والكولاجين، حسب حاجة السيدة، وهناك خلطات خاصة للتقشير وتوحيد لون الأكواع أو المناطق الحساسة أو الجسم، بالإضافة إلى استخدام خلطات مميزة ومفيدة لنضارة البشرة، لا أستطيع الإفصاح عنها لأنها سر المهنة وسر نجاحي.

حدثينا قليلاً عن قناع الكافيار؟

هو ماسك غني بالمغذيات الضرورية،  لتجديد البشرة، له طريقة خاصة جداً ودقيقة، يجب عمله في  المراكز التجميلية، لتطبيق خطواته بعناية.

ما هي النتائج التي قد تحصل عليها المرأة بعد إستخدام الكافيار؟

شد البشرة المترهلة، نضارة و إشراق ملحوظين.

وماذا عن القناع الذهبي؟

له مكونات ثمينة ومفيدة جداً للبشرة، فهو يعمل على إخفاء تجاعيد البشرة، يقوم بعملية تسكير المسام، واضفاء لون ذهبي ومشرق للبشرة يدوم لفترة طويلة على البشرة.

 

وأخيراً ما هي أمنيتكِ التي لم تتحقق؟

أتمنى أن أتعمق أكثر وأكثر في أصول التجميل بكل أشكاله، وإن شاء الله سوف أحقق هذه الأمنية.