يعتبر الزوج العلاقة الحميمة من أولويات الزواج الناجح. الا أنّ المرأة ترتكب أحياناً بعض الأخطاء التي تغضب الزوج أثناء العلاقة الحميمة مما يؤثر سلباً في العلاقة الزوجية بأكملها. هيا! تعرفي معنا إلى هذه الأخطاء كي تتجنبيها قدر المستطاع للمحافظة على زواجك الناجح.

إخفاء الرغبات الخاصة

تلجأ المرأة في غالبية الأحيان إلى إخفاء رغباتها الحميمة الخاصة بسبب الخجل. لكن عدم التحدث بصراحة عن رغباتك أثناء العلاقة الحميمة قد يسبّب البرود العاطفي لدى زوجك. أخبري زوجك عن رغباتك بالتفصيل من أجل زيادة متعة العلاقة الحميمة والإبتعاد عن المشاكل.

عدم الإكتراث للشكل الخارجي

تهمل المرأة أحياناً شكلها الخارجي بسبب مشاكل الأطفال والإنشغالات العائلية. هذا الموضوع يسبّب نفوراً للزوج وبالتالي زيادة المشاكل الزوجية. لذا حاولي يا زهرتنا تخصيص الوقت يومياً للاهتمام بشكلك الخارجي من أجل علاقة حميمة أفضل.

الثرثرة أثناء العلاقة الحميمة

الإكثار من الكلام والملاحظات أثناء العلاقة الحميمة يؤثر في نفسية الرجل بطريقة سلبية. الرجل يحبّ التركيز ولا يحبّ المقاطعة نهائياً. نصيحتنا لك عدم التحدث كثيراً أثناء العلاقة الحميمة والتجاوب مع زوجك فقط.

إشعار الزوج بالإنزعاج من هذه العلاقة

إذا كنت تعانين من الإلتهابات المهبلية وتشعرين بالوجع الشديد أثناء العلاقة الحميمة، عليك تحمّل هذه الأوجاع لغاية انتهاء العلاقة كي لا تشعري زوجك بهذا الإنزعاج.

المزيد:

ما العمل عند فشل زوجك في العلاقة الحميمة؟

التقدّم في العمر يقتل العلاقة الحميمة؟

متى يجب الإمتناع عن العلاقة الحميمة؟