"الفروتوكس"! نعم يا زهرتنا وليس البوتوكس، هو الثورة التجميلية الجديدة التي ستحلّ مكان البوتوكس الذي تصدّر اسمه عالم عمليات التجميل لفترة طويلة. تتكوّن مادة البوتوكس من منتجات مستخلصة من بكتيريا طبيعية تسمى البوتولينيم. لا تملأ مادة البوتوكس التجاعيد، بل تثبط عملية تحريك الأعصاب وبالتالي تحدّ من تجاعيد البشرة. ولكن ما هي "الفروتوكس"؟

"الفروتوكس" تقنية جديدة تقضي على التجاعيد وعلامات التقدم في السنّ من خلال الصقيع. يقوم الطبيب بتقديم جرعات باردة للأعصاب المسؤولة عن التجاعيد من خلال قلم صغير مزوّد بإبرة، وبالتالي توقف هذه العملية الأعصاب عن العمل وتخفّف من التجاعيد. كما أنّ "الفروتوكس" تعتبر تقنية جيدة للتخلص من علامات العبوس التي تظهر على الجبين. جلسة "الفروتوكس" تتطلب ساعة واحدة حيث يقوم الطبيب بإجراء حقن تخدير موضعية وبعدها يُخضع الأعصاب لصفعة الصقيع الشديدة التي ترخي العضلات وتخفي التجاعيد.

تتميز تقنية "الفروتوكس" عن البوتوكس بأنّها شبه خالية من الآثار الجانبية. كما أنّ نتائجها تظهر سريعاً ولا تتطلب يومين أو ثلاث كحقن البوتوكس التي تحمل معها عدداً كبيراً من السموم الى الجسم، وقد تؤدي إلى الإصابة بالالتهابات. وتجدر الإشارة الى أنّه يتم حالياً استخدام "الفروتوكس" في أوروبا من دون مشاكل.

فما رأيك يا زهرتنا بهذه التقنية الجديدة؟ وهل تعتقدين أنّها بديل مثالي للبوتوكس المضرّ؟

المزيد:

هكذا تحصلين على وجه مشدود وطبيعي!

اختاري طبيب التجميل بعناية!

ما هو الحلّ لتجاعيد الجبين؟