الرياضة من أفضل الطرق للمحافظة على الوزن والرشاقة مع اتباع نظام غذائي صحي. تساعد الرياضة في حرق الدهون بطريقة فعالة وتساعد في بناء عضلات الجسم، مما يمنحك شكلاً متناسقاً وجذاباً. فما هي التمارين التي تساعد في الحفاظ على الرشاقة طيلة أيام الصيف وتحرق الدهون المتراكمة؟

السباحة: ساعة واحدة من السباحة تكفي لحرق ما يزيد عن 800 وحدة حرارية. لذا تعتبر هذه الرياضة من أفضل الرياضات التي تحرق الدهون وتساعد في حرق العضل. حاولي ممارستها مرتين في الأسبوع على الأقل للحصول على جسم متناسق وجذاب.

المشي: المشي من أكثر أنواع الرياضات المحببة لدى المرأة. ساعة واحدة من المشي تساعد في حرق 450 سعرة حرارية. أما إذا كنت ترغبين في حرق المزيد من السعرات، فعليك إدخال 5 دقائق من الهرولة بعد كل 10 دقائق من المشي.

الرقص: دقيقة واحدة من الرقص تحرق 7 وحدات حرارية. هذه الرياضة تحرق الدهون وتحسّن الصحة النفسية لأنّها تقضي على الإكتئاب والتوتر بطريقة فعالة جداً.

الزومبا: الزومبا من الرياضات الراقصة التي تساعد في حرق عدد كبير من السعرات الحرارية. تساعد الزومبا أيضاً في بناء كتلة عضلية جيدة، مما يزيد معدل الأيض في الجسم بشكل فعال جداً.

الأعمال المنزلية: أعمال المنزل رياضة تساعد في حرق الدهون وتمنحك جسماً صيفياً مميزاً. حاولي القيام بها بطريقة سريعة لحرق المزيد من السعرات الحرارية.

الدراجة الهوائية: يمكن ممارسة هذه الرياضة في النادي الرياضي أو حتى في الهواء الطلق. ركوب الدراجة الهوائية يقضي على الأرداف ويعطي الجسم قواماً متناسقاً.

الهرولة: تزايد عدد ضربات القلب أثناء ممارسة رياضة الهرولة يعمل على حرق الدهون بطريقة سريعة جداً. مارسي هذه الرياضة على الأقل لمدة 30 دقيقة من أجل الحصول على جسم متناسق.

المزيد:

كيف التغلب على ألم الجانب أثناء الرياضة؟

ما هي الأسباب التي تضيّع وقتك في الـ Gym؟

المرأة العربية لا تحبّ الرياضة… فما هي الأخطار؟