لسنا فقط وحدنا من نلتقط صور لأنفسنا باستخدام هواتفنا النقالة للفيسبوك والإنستغرام، فهل شاهدتم على سبيل المثال الصور الأخيرة لكيم كارداشيان وريهانا؟ الجميع أصبح مهووساً بالتصوير، فكيف يا ترى تظهرين بأجمل طلة في جميع هذه الصور؟

أولاً وقبل كل شيء يجب أن تعلمي أن الظهور بأجمل طلة في الصور يحتاج منكِ إلى التركيز على ملامحكِ المفضلة وإبرازها عن طريق المكياج:

للشفاه:

إذا كانت شفاهكِ ممتلئة فلا تتردي في اختيار لون أحمر شفاه فاقع، الأحمر يكون دائماً اختياراً آمناً، لذا اختاري الدرجة المناسبة منه لبشرتِك. بعض ألوان الروج الأحمر تكون مائلة للبرتقالي، وبعضها للوردي، والبعض الآخر للأزرق، يجب أن تتأكدي من لونِك الأساسي أولاً ثم اختيار لون الروج الأحمر المناسب على ذلك الأساس. أما إذا كنتِ جريئة بطبيعتِك، جربي أحد أكثر الألوان رواجاً لربيع وصيف 2013 وهو الروج الوردي الفاقع.

للعيون:

مكياج العيون السموكي الداكن دائماً ما يكون رائع في الصور ولكن ذلك لا يعني مكياج عيون أسود، فبإمكانِك أن تكوني مبتكرة أكثر. إذا كانت عيونِك خضراء استخدمي اللون الأرجواني ليظهر لون عينيكِ بشكل أكبر. أما إذا كانت عيونِك ذات لون بني فاختاري الظلال البرونزية والذهبية. للعيون الزرقاء اختاري أيضاً الظلال البرونزية والخوخية والأرجوانية أو حتى الزهرية، واللون الفضي سيعطيكِ تأثير رائع إذا استخدمتيه في الزاوية الداخلية للعين. استخدمي الآيلاينر والماسكارا المفضلة لديكِ، وبإمكانِك إضافة الرموش الاصطناعية لدراما مضاعفة ونظرة أكثر جاذبية. وأخيراً، لا تنسي تنظيف ورسم الحواجب فهي صاحبة التأثير الأكبر في تغيير الطلة للأجمل او للأسوأ.

للبشرة:

عندما يتعلق الأمر بكريم الأساس، فأفضل نصيحة نقدمها لكِ هي اختيار اللون المناسب للون بشرتِك. تذكري أيضاً أنه يجب أن تختاري التركيبة الملاءمة لنوع بشرتِك، فمثلاً ليست هناك جدوى من استخدام كريم أساس يحتوي على الزيوت لبشرة دهنية، وليست هناك فائدة من وضع كريم أساس مطفي لبشرة جافة.  إذا كنتِ تحبين تحديد الوجنتين والوجه بشكل عام قومي بذلك عن طريق استخدام كريم أساس أغمق حتى يكون التأثير واضحاً في الصور. هناك ماركات عديدة توفر كريمات أساس رائعة للتصوير مثل ماك وميك أب فوريفر وكرايولاين.