بالتأكيد مارلين مونرو ليست افضل نجمات هوليوود، لكنها لا تزال تحظى بالاهتمام رغم مرور 51 عاماً على انتحارها، ويصادف اليوم الذكرى 87 لميلادها.

خطفت جين نورمان موتينسون، الشهيرة بمارلين مونرو، الأضواء بين عام 1950، حتى 1960، من خلال عملها في التمثيل، الغناء وعرض الأزياء، وقد فرضت نمط أزياء وتسريحة شعر خاصة بها، لا تزال الكثيرات يعتمدنها ليظهرن مغريات وحذابات.

مالذي يميز ستايل مارلين؟

ركزت مارلين على إبراز أنوثتها من خلال أزيائها التي اعتمدت على إبراز منحنيات جسدها، فالخصر نحيل ويبرز الأرداف، كذلك الصدر.

الموضة السائدة في تلك الفترة كانت تركز على قصات الفساتين وحتى ملابس السباحة التي تبرز هذه المناطق لدى المرأة.

أما تسريحة الشعر، فقد اعتمدت مارلين الشعر القصير الأشقر، بتموجات عريضة، ليحيط كالإطار بوجهها الذي تميزه عيون ناعسة بخط كحل يرسم الجفن العلوي، وأحمر شفاه ملفت.

الفستان الأبيض و"لحظة" مارلين مونرو

أكثر صور مارلين مونرو شهرة، تظهرها وهي تحاول السيطرة على فستانها المتطاير بفعل الهواء الذي يهب من فتحة تهوية لمترو الأنفاق في مدينة نيويورك، وقد حصلت هذه الحادثة على لقب "لحظة مارلين مونرو"، واليوم يشار إلى صور النجمات اللواتي يقعن ضحية الرياح الجريئة، أنهن واجهن "لحظة مارلين مونرو"!

الفستان الأبيض الشهير ذو الكسرات والتنورة الفضفاضة، صممه الأمريكي ويليام ترافيلا، وبيع في نهاية يونيو عام 2011 بمبلغ 2.8 مليون جنيه استرليني.

النجمات والهوس بمظهر مونرو

أشهر من قلدت مارلين مونرو، العارضة الراحلة آنا نيكول سميث، وقد توفيت منتحرة هي الأخرى.

أيضاً الممثلة ليندسي لوهان، قلدتها باحتراف وبدت في إحدى جلسات التصوير مثل مارلين مونرو تماماً، وهناك الكثيرات من النجمات مثل باريس هيلتون، إيفا هيزيغوفا، وميشيل ويليامز في فيلمها "أسبوع مع مارلين".

المزيد:

هل مظهرك رومنسي على طريقة مارلين مونرو، فريدا بينتو، أم إيما واتسون؟

احصلي على إطلالة مارلين مونرو مع التنورة المنفوشة

مارلين مونرو أيقونة الموضة حتى بعد 50 عاما