في الأسبوع الماضي، سلّطنا الضوء على أبرز الأطعمة التي تسبّب التجاعيد وتصيبك بالشيخوخة المبكرة (http://www.anazahra.com/227121) وكما وعدناك يا زهرتنا الجميلة، نكمل موضوع الغذاء وتأثيره على جمال البشرة لكن اليوم من خلال إطلاعك على أهم الأطعمة التي تعزز جمالك وتخلّصك من علامات التقدم في السن.

الأوميغا 3 تمنحك الترطيب المثالي

السلمون، السردين، الجوز، زيت الكانولا وبذر الكتان هي أهم مصادر الأوميغا 3 التي تساعد في ترطيب البشرة. كما أنّ تناول مكملات الأوميغا 3 يمنع تجاعيد البشرة من خلال زيادة انتاج الزيوت الجيدة المتواجدة في بشرة الوجه.

الفيتامين "سي" يزيد إنتاج الكولاجين

يعمل هذا النوع من الفيتامين على إنتاج مادة الكولاجين التي تساعد في شدّ بشرة الوجه وتمنحها نقاوة مميزة. يتوافر الفيتامين "سي" بكثرة في الخضار الورقية والليمون الحامض والبرتقال والكيوي والفراولة والتفاح والتوتيات. فأكثري من هذه الأطعمة إذا كنت تريدين بشرة مشدودة.

فيتامين "أ" لبشرة ناعمة

فيتامين "أ" من أهم أنواع الفيتامين لصحة البشرة وللمحافظة عليها من العوامل الخارجية كالشمس والهواء والتلوث. يتوافر فيتامين "أ" في البيض والحليب والكبدة ومنتجات الألبان ويعمل على إعطاء البشرة نعومة مميزة.

فيتامين "هـ" لبشرة أصغر بعشر سنوات

يعتبر فيتامين "هـ" فيتامين الجمال الأول. يساعد في منح بريق للبشرة ويحافظ على صحتها من الداخل ويعمل على شدّها بطريقة طبيعية. يتوافر هذا الفيتامين في جميع أنواع الزيوت وفي المكسرات وفي الأفوكادو.

المزيد:

النجدة! أريد حلاً لأخطاء الرجيم

هل يمكن تناول المزيد من الشوكولا بعد الرجيم؟

4 وسائل غريبة تمنحك الجسم النحيل!