الكالسيوم من أهم العناصر الغذائية للمرأة، يجب الحصول عليه مع الفيتامين "د" لحماية صحة العظام. في الإستطلاع الأخير الذي أجريناه في "أنا زهرة"، تبيّن أنّ الكالسيوم والفيتامين "د" من أكثر المكملات الغذائية التي تتناولها المرأة العربية. إذ أنّ 37% من المشاركات في الاستطلاع (عددهن 1031 امرأة) يحصلن على هذا المكمل بشكل يومي. لكن هل فعلاً المرأة العربية بحاجة الى مكملات الكالسيوم وفيتامين "د"؟

في الحقيقة يا زهرتنا نعم! نحن بحاجة ماسة الى الكالسيوم والفيتامين "د" بسبب غذائنا الذي يفتقر الى عنصر الكالسيوم، وثانياً بسبب قلّة تعرّضنا للشمس التي تعدّ المصدر الأساسي للفيتامين "د" رغم وجودها على مدار السنة في منطقتنا العربية. متممات الكالسيوم والفيتامين "د" تحميك يا زهرتنا من هشاشة العظام وتعزّز جمال أسنانك وتسهم في الحدّ من التشنجات العضلية. وتشير الدراسات الى أنّ الكالسيوم يساعد في خفض الوزن. وأظهرت دراسة كندية حديثة أجرتها جامعة "ماكغيل" أنّ المرأة التي تتناول مكملات الكالسيوم والفيتامين "د" تعيش لمدة أطول من المرأة التي لا تتناول هذا النوع من المكملات.

من جهة أخرى، فإنّ 25% من السيدات المشاركات في الاستطلاع يتناولن المكمل الغذائي الذي يحتوي على الماغنزيوم ويسهم في الحدّ من القلق ويخفف من آلام العضلات. كما أنّ 20 % من المشاركات يتناولن الحديد من أجل الحدّ من فقر الدم و18% منهن فقط يتناولن الأوميغا 3 التي تساعد في حماية صحة القلب.

وأنتِ ما هو المكمّل الغذائي الذي تتناولينه بشكل يومي؟

 

المزيد:

6 غرامات… أقصى حد للملح يومياً!

تغيير أسلوب الطهي لإنقاص الوزن!

تعرفي على التوابل الهندية الخاصة بالرشاقة!