أكدّ طبيب الأمراض الجلدية الألمانية هيربرت كيرشيش أنه يجوز للآباء السماح لطفلهم باللعب في الهواء الطلق تحت أشعة الشمس خلال الصيف، طالما أنّهم يوفرون له الحماية الكافية من أشعة الشمس من خلال ارتداء نوعية الملابس المناسبة واستخدام الكريم الواقي على المناطق غير المغطاة من جسد الطفل.

ويحذّر كيرشيش من تعرّض الأطفال لأشعة الشمس في فترات الذروة التي تسطع فيها الشمس بشكل عمودي بين الساعة 11:00 صباحاً و15:00 عصراً.

وعند اختيار نوعية الكريم الواقي من الشمس، يوصي كيرشيش: "بدلاً من أن ينصب اهتمام الآباء على شراء نوعية الكريمات المُخصصة للأطفال، يجب أن يحرصوا على اختيار كريم ذي معامل حماية مرتفع لا يقل عن 35، ولا يحتوي على عطور. إذ لا يُمكن للأطفال تحمّل المواد العطرية". وأكّد أنّ الكريمات الواقية من الشمس المُخصصة للأطفال ما هي إلا استراتيجية تسويق فحسب.

 وأكدّ أنه من الأفضل أن يختار الآباء نوعية الكريم الواقي المخصصة للبشرة الحساسة، لافتاً إلى أنه لا يزال هناك خلاف على ما إذا كانت كريمات الوقاية الكيميائية المكوّنة من حلقات عطرية كربونية تحتوي على مواد مشابهة للهرمونات تُلحق أضراراً ببشرة الأطفال أم لا.

لذا إذا ساور الآباء قلق حيال استخدام هذه النوعية من الكريمات مع طفلهم، ينصحهم الطبيب الألماني حينئذٍ باستبدالها بالكريمات المعدنية المحتوية على جزيئات ثاني أكسيد التيتانيوم التي لا تُمثل خطورة على بشرة الطفل، لافتاً إلى أنه عادةً ما يصعب توزيع هذه النوعية من الكريمات على البشرة مقارنةً بالكريمات المصنوعة من مواد كيميائية.

المزيد:

خطوات بسيطة لوقاية طفلك من الحساسية

الوقاية من سرطان الجلد تبدأ في الطفولة!

الأطعمة العضوية مناسبة للرُضع