هناك عدد كبير من المعتقدات الصحية المنتشرة بين النساء. غالبية هذه المعتقدات خاطئة وغير مثبتة علمياً. "أنا زهرة" جمعت لك اليوم أبرز 7 معتقدات خاطئة منتشرة في مجتمعنا العربي كي تخبرك عن حقيقتها العلمية وتساعدك في الإستمتاع بصحتك وحياتك بشكل أكبر. هيا نكتشفها سوياً!

شرب 8 أكواب من المياه أمر ضروري

المياه أمر ضروري في حياتنا اليومية. لكن لا يقصد بشرب 8 أكواب من المياه هو المياه فقط، بل أي نوع من السوائل الصحية كالشاي الأخضر أو البابونج أو الحليب الخالي من الدسم أيضاً. لذا لا تقلقي كثيراً إن لم تشربي 8 أكواب من المياه خلال اليوم.

القراءة في الظلام تؤدي الى ضعف النظر

هذا المعتقد بعيد عن الحقيقة العلمية. القراءة في الظلام أو على ضوء خافت لن تصيبك بأي ضرر. لكن هذا الموضوع قد يسبّب لك صداعاً شديداً. لذلك يفضل تجنّبه.

القهوة سيئة للجسم

شرب كوب الى كوبين من القهوة خلال اليوم لن يسبّب لك أي ضرر. تناول القهوة باعتدال يعزّز جهاز المناعة ويحميك من الشيخوخة بفضل احتوائها على مواد مضادة للأكسدة. لكن شرب القهوة بكمية كبيرة هو الذي سيسبّب لك الضرر وارتفاعاً في دقات القلب.

البيض يرفع الكوليسترول

عزيزتي، تثبت الدراسات العلمية الحديثة أنّ البيض لا يرفع الكوليسترول في الدم. يمكن يا زهرتنا تناول 5 حبات من البيض أسبوعياً من دون التأثير على مستوى الكوليسترول.

الصابون المضاد للبكتيريا يحمي من الأمراض

الحقيقة العلمية يا سيدتي هي أنّ الصابون المضاد للبكتيريا يتمتع بالمفعول نفسه الذي يملكه الصابون العادي. الاثنان يساعدان في إزالة البكتيريا وليس قتلها. إذاً، فالصابون المضاد للبكتيريا لا يحمي من الأمراض يا زهرتنا.

الفلفل يساعد في علاج الجروح

انتبهي سيدتي من استخدام هذه الطريقة لعلاج الجروح. هذه الطريقة قد تسبّب دخول البكتيريا الى الجرح وبالتالي حدوث التهابات شديدة تؤدي الى ارتفاع حرارة الجسم وإصابتك بالمزيد من التعب.

المزيد:

اللعاب: إكسير حياة الأسنان

ضيق التنفس = أمراض القلب؟

كيف تتجنّبين أشعة الشمس في الصيف؟