يخلط الكثيرون بالنسبة للتسمية عندما يتعلق الأمر بخافي العيوب. فهناك من يُطلق عليه إسم "كونسيلير" وهناك أيضاً من يستخدم العبارة الفرنسية Anti Cerne. والحقيقة أنّ التسمية الصحيحة هي الأولى، فيما أنّ الثانية تخص الكريم المعالج للهالات السوداء حول العيون فقط.

والكونسيلير يعمل بالتحديد على إخفاء أي عيوب في الوجه بشكل موضعي (وليس بالضرورة حول العيون) وهو يجذب الضوء ويعكسه في آن ما يزيد من إشراقة البشرة.

لا يجوز استخدام الكونسيلير الفاتح جداً عن استخدام الكونسيلير، تقول خبيرة تجميل النجوم هالة عجم أنّه لا يجوز استعمال تدرج فاتح جداً نظراً إلى البقع الرمادية التي قد تنتج عن ذلك، ناهيك عن لون البشرة غير المنسجم. وهي تنصح باستخدام كمية معتدلة جداً منه وخلطها مع القليل من كريم الأساس قبلَ وضع المزيج فوق الوجه عن طريق التدليك وليس الفرك. للكونسيلير دليل خاص أمّا بالنسبة لاختيار الكونسيلير المناسب، فتشير عجم أنّ الأنواع تخلف والتركيبة كذلك، ولكل بشرة أو حالة ما يناسبها دون غيرها. إليكِ تفاصيل الدليل الخاص الذي زوّدتنا بهِ في هذا الإطار: 1- الكونسيلير السائل: هو الأنسب لتغطية خفيفة ويمكن استخدامه فوق المناطق الحساسة من الوجه. يغطي الخطوط الدقيقة ويناسب الأعمار الناضجة بالأخص. نذكر في هذا السياق:
  • Moisture Cover من MAC: يمتاز بترطيبه المستمر للبشرة ويعطي تغطية طبيعية غير مبالغ بها.
  • Touche Eclat من YSL: يؤمن إضاءة للوجه على الفور وكأنّكِ نمتِ لساعات طويلة. يمتاز بشكله السلس وإمكانية استخدامه فقط من خلال الضغط.
  • Liquid Long Lasting من Lancome: يمتاز بتركيبته الشبيهة بالكريم ما يؤمن تغطية طبيعية للهالات السوداء والاحمرار. هو غني أيضاً بمضاد الأكسدة ما يقلّل من التجاعيد ويعالج التعب في نفس الوقت.

2- الكونسيلير الـ Stick: هو يشبه العصا من حيث الشكل. يُمكن أن يوفر تغطية جيدة وينبغي وضعه باستخدام فرشاة وعلى شكل طبقات متتالية. مناسب جداً للمسرح وكاميرات التلفزيون فالإضاءة القوية ستقلّل تلقائياً من سماكته.

نذكر في هذا السياق:
  • Anti Cernes Multi Action من YSL: رائع بالنسبة للمنطقة الرقيقة حول العينين، وهو يمتاز بمكونات تجذب وتنشر الضوء بهدف إخفاء العيوب تدريجياً.
  • Redness Solution من Clinique: مناسب جداً للتخلص من جميع أنواع الإحمرار مثل حب الشباب والشعيرات الدموية المكسورة...

3- كونسيلير الـ Camouflage: كما يشير الاسم فهو بعتمد على التمويه ويمتاز بتركيبته السميكة التي تهدف إلى تأمين تغطية كاملة لعيوب مثل الندبات وعلامات الولادة والوشم غير المرغوب بهِ وكذلك الشامات.

نذكر في هذا السياق:
  • Studio Finish من MAC: يؤمن تغطية كاملة غير مرئية لجميع عيوب الوجه بما في ذلك الشامات. يمتاز بكونه مضاد للمياه والتعرق، كما أنّه خالٍ من أي عطر ولا يتسبّب بظهور حب الشباب أو إزدياد الإفرازات الدهنية.
  • Creamy Kit من Bobby Brown: مصحّح وخافٍ للعيوب في نفس الوقت. لا يغطي الهالات السوداء ويعطي إشراقة فحسب، بل يحافظ على مستوى الرطوبة في البشرة لنتيجة سلسة تدوم مدّة طويلة.
  • Natural Finish من Shiseido: يؤمن تغطية كاملة وندية بشكل طبيعي لمدة طويلة جداً، غير أنّه مناسب فقط للبشرة الجافة أو العادية.

والآن ما رأيكِ، هل لديكِ أي سؤال؟