مهما كنت ترتادين مراكز التجميل بشكل منتظم، فلدى كل امرأة رغبة دفينة في العناية ببشرتها في المنزل. والتمتع باستخدام الماسكات الطبيعية والتي تعدها بنفسها  وأن يكون لهذه العناية أثر، فهو أمر يحقق شيئا من الرضى عند المرأة والثقة بشكلها.

وربما تكون خبيرة الجمال اللبنانية ليلى عبيد والتي اشتهرت كثيرا عبر برنامج صباحي في قناة المستقبل، واحدة من أبرز الخبيرات وأكثرهن نجاحا في هذا المجال. ورغم أن كتاب "مملكة الجمال" ليس بجديد، ولكنه مازال واحدا من أفضل الكتب التي تعلمك العناية بجمالك بنفسك. وتحل أعوص المشاكل التي تلاقينها مع بشرتك وشعرك وجسمك.

تقول عبيد في تقديمها لكتابها إن: هدفي الذي أسعى إليه في كتابي هذا، هو إيجاد الهوية الجمالية المثالية لكي تشعري بأنك جميلة، بالطبع، ستبدين جميلة، وجميلة وجميلة. إن الشعور بالثقة والاعتزاز بالنفس هو إحساس رائع يضفي على هويتك سمة مميزة. اختاري عطراً خاصاً بك، واتركيه لنفسك، حاولي دائماً أن تجدي لنفسك شخصية خاصة تميزك عن سواك. اكتشفي جمالك بنفسك. ودعي صفحات هذا الكتاب تكشف لك جمال شخصيتك كي لا تعيش متقوقعة داخل شخصية أخرى مزيفة لا تناسبك اسمها "الموضة".

ولا تكتفي عبيد بنصح المرأة حول العناية بجمالها الخارجي بل تضيف "لا تنسي إن الجمال وحده لا يكفي بل إن الجمال الحقيقي هو إعمال المعقول دائماً بالثقافة. فالسيدة الجميلة تعكس جمالها من داخل حديثها، بصوتها، بهدوئها، بطريقة جلستها الرصينة، بالألوان التي تستخدمها، بنظافتها وببريق أسنانها الذي يميز ابتسامتها الجميلة، بالإضافة إلى كل ما يمنحها الصبا والجمال والسكينة الداخلية".

 يحتوي الكتاب على الكثير من المواضيع التي تهم كل امرأة مختلف أنواع البشرة وطرق العناية بها .وعلاجات للاعتناء بالبشرة في مختلف مراحل العمر.  نصائح لحماية الجلد . وكذلك أقنعة طبيعية من العجين لترطيب البشرة في الصيف وتحويل البشرة السمراء الى بيضاء . كما يتناول الكتاب البقع الجلدية أسبابها وسبل الوقاية منها. وطرق تبييض البشرة بالكريمات والتقشير والليزر.تبييض البشرة عن طريق ازالة الوبر الزايد .وكذلك تبييض البشرة عن طريق المكياج أقنعة طبيعية من حواضر البيت.

وكذلك يتطرق الكتاب إلى تجميل الرموش .تجميل الحواجب. وفنون المكياج العينين الشفاه رسائل الأنوثة والجاذبية .سبل العناية بالشفاه .دليل الاهتمام بالأسنان والنفس .

وبالطبع تفرد عبيد فصلا خاصا بحفل الزفاف وبرنامج العناية بالعروس . برنامج العناية بالعروس قبل الزفاف . مكياج العروس فن المكياج . مستحضرات التجميل.

ولم تنس عبيد المعروفة بجمال شعرها أن تتحدث عن العناية بالشعر مهما كان نوعه وتناولت مشاكل الشعر. نصائح خاصة لتلوين الشعر بالبيت . اختيار لون الشعر المناسب التغيير خطوات التغيير في معهد عبيد للتجميل لكي تكتمل الأنوثة .